المحتوى الرئيسى

اعتقال 170 مشتبها في عملية ضد "المافيا" بإيطاليا وألمانيا

01/09 21:09

أعلنت روما، اليوم الثلاثاء، اعتقال 170 مشتبها بانضمامهم إلى "مافيا كالابريا" الإيطالية، خلال عملية أمنية مشتركة في كل من إيطاليا وألمانيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

وقالت مجموعة العمليات الخاصة في سلاح الدرك الإيطالي "كارابينييري" إنه تم تنفيذ العملية بالتعاون مع الشرطة الألمانية، واستهدفت تنظيما للجريمة في مقاطعة كالابريا جنوبي إيطاليا، معروف باسم ""ندرانجيتا".

وأضافت "كارابينييري"، في بيان، أنه تم اعتقال 170 شخصاً يشتبه في انضمامه إلى "مافيا كالابريا"، بينهم محافظ كروتونه (جنوب)، نيكوديمو باريلا، المشتبه في خدمته لـ"المافيا" داخل أجهزة المحافظة.

وشملت الاعتقالات 13 مشتبها بهم في مدينة شتوتغارت الألمانية، والبقية في مقاطعات إيطالية، وهي: لومبارديا وفينيتو وإيميليا رومانيا (شمال) وكالابريا (جنوب).

وجرت العملية استناداً إلى تحقيقات نسقها المدعي العام لمكافحة المافيا في كروتونه، نيكولا غراتيري، حيث توصل إلى وجود تنظيم إجرامي مرتبط بـ"مافيا ندرانغيتا" في كل من إيطاليا وألمانيا.

وتتواجد منظمة "ندرانجيتا" في كل من: إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، هولندا، فرنسا، بلجيكا، سويسرا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا وأستراليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل