المحتوى الرئيسى

5 أكلات تجنبيها قبل الذهاب 'للجيم'.. أبرزها الكعك

01/09 20:11

يطارد الفتيات حلم الرشاقة والجسم المثالي في المنام واليقظة، لتجري بكل ما أوتيت من إرادة لتنفيذ هذا الحلم سواء بممارسة الرياضة في الصالات الرياضية "الجيم" أو السير على نظام غذائي قاسي، ولكن ثمة أخطاء فيها الفتيات خلال رحلة البحث عن الجسم المثالي، منها الوجبات التي تقوم بتناولها قبل التمارين الرياضية، لتلاحظين بعد كل هذا المجهود الشاق أن النتائج عكسية، لذا يقدم لكِ كابتن أحمد فهد مدرب لياقة بدنية بإحدى الصالات الرياضية، قائمة الأطعمة المحظور تناولها قبل ممارسة التمارين.

يأتي الكرنب على رأس قائمة الأطعمة المحظور تناولها قبل أداء التمارين، وذلك لأنه يحتوي على كثير من الألياف المفيدة والمغذية للجسم والتي يصعب كسرها، كما أنه يؤدي إلى انتفاخ البطن ومما يترتب عليها من غازات، ويعتبر من الأكلات التي تثقل من الجسم مما تعوق من أداء التمارين كما يجب.

البطاطس المقلية عدوة من أعداء التمارين التي شدد عليها الكابتن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وغير المشبعة، لذلك يصعب هضمها وتسبب الآلام في البطن.

كما أشار "فهد" إلى أن الوجبات السريعة من أسوأ الوجبات التي تؤذي الجسم في العموم وتناولها قبل التمارين يؤذي الجسم أكثر، فهذه الوجبات تعمل على بطء عملية الهضم، فيما تأخذ هذه الوجبات طاقة كبيرة من الجسم لحرق الدهون، وبناءً عليه تحاولين القيام بتمارين أكثر، ولكن يؤدي ذلك إلى الشعور بالتعب.

وحذر "فهد" من تناول الكعك فصيلته من المخبوزات والمعجنات، وذلك لتضمنها زيوت زائدة وزبدة وسكر، فهي أيضًا تدفع نسبة كبيرة من الطاقة في الجسم ولكنها تسبب الشعور بالتعب والإحساس بالنوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل