المحتوى الرئيسى

مسيرة للفصائل الفلسطينية بغزة تضامنا مع القدس.. صور

01/09 19:36

تواصلت الفعاليات الشعبية في قطاع غزة ضد قرار ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، حيث شارك المئات في مسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية دعما للقدس واستنكارا لقرار ترامب.

وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا في مدينة غزة إلى برج شوا وحصري، حيث حمل المتظاهرون شعارات تندد بقرار ترامب وتؤكد أن القدس العاصمة الأبدية والموحدة للدولة الفلسطينية.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، أن المسيرة تأتي في إطار تصعيد الانتفاضة الشعبية لتأكيد رفض الجماهير لقرار ترامب" القرار مرفوض وسينتفض شعبنا ويواصل انتفاضته ضد هذا القرار المجحف بحق شعبنا الفلسطيني والذي الحق به الاحتلال تشريع القتل بقانون إعدام الأسرى".

وشدد أن كل هذه الإجراءات بالإضافة إلى الاستيطان ومصادرة الأراضي وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية بحاجة إلى أن يتم التوجه لمحكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة لمحاسبة الاحتلال على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى محاسبة الاحتلال الإسرائيلي في محاكم مجرمي الحرب الذين يرتكبون يوميا مجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في كلمتها إلى فرض عزلة سياسية ودبلوماسية على الإدارة الأمريكية والتحرك القانوني لمواجهة قرار ترامب، بالإضافة إلى الإسراع في تحقيق المصالحة ورفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة وتوحيد الصف الفلسطيني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل