المحتوى الرئيسى

400 نائب وقعوا لتزكية السيسي لـ«الرئاسة» | المصري اليوم

01/09 16:51

وقع ما يقرب من 400 نائب من أعضاء مجلس النواب البرلمان، على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للترشح لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر مارس المقبل، فيما لم يوقع تكتل «25-30»البرلماني علي تلك الاستمارات وقال عدد منهم إن قرار التوقيع من عدمه قيد الدراسة.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بتخصيص قاعة بهو «الشوري»وكذلك الاستمارات من خلال 13 لجنة تضم أعضاء البرلمان، من أجل تيسير التوقيع.

في الوقت نفسه، قال المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف «دعم مصر»، إن نواب البرلمان يدعمون ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية لدورة ثانية.

وجاء تصريح السويدي عقب توقيعه على استمارة تزكيه الرئيس السيسى، إذ قال في تصريحات لـ«المحررين البرلمانيين»، أن نواب البرلمان لن يكتفوا بملء استمارات تزكية، لكنهم سيذهبوا إلى دوائرهم الانتخابية لمساعدة المواطنين في الاستفسار عن أي معلومات يحتاجونها عن الانتخابات الرئاسية، وذلك من أجل الحصول على أكبر عدد من التوكيلات.

وتابع: الجميع يعلم أن الرئيس السيسى اتخذ على عاتقه العديد من القرارات الصعبة التي لم يجرؤ أي رئيس جمهورية في وقت سابق على اتخاذها، كما أن الواقع العملي والفعلي أثبت أنه على حق ،مشيرا إلى أن حزمة التشريعات التي يصدرها البرلمان ومن ضمنها قانون التأمين الصحي والصلح الواقي من الإفلاس دليل على أن مصر تسير نحو نهج التنمية وتحقيق الصالح للمواطن المصري، مشددا على التصدي للشائعات التي يثيرها المخربين.

من جانبه قال النائب خالد عبدالعزيز شعبان عضو ائتلاف 25 – 30 أن الائتلاف لم يجتمع ولم يقرر بعد إذا ما كان سيصدر قراراً بترك الحرية لأعضاءه بتزكية من يراه كل نائب أم سيتخذ قراراً أخر.

من جانبها قالت النائبة سعاد المصري وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان ومسؤول الإتصال السياسي لدعم مصر ببورسعيد، إن التأييد البرلماني للرئيس جاء بناءً عن وعي النواب بضرورة نجاح الخطة الاقتصادية التي تبناها الرئيس، لافته إلى أن الاستقرار ومجابهة الإرهاب كانت أبرز النقاط التي دعمت موقف السيسي تجاه الشعب المصري ككل وليس فئة بعينها.

بدوره، قال النائب أسامة شرشر، أحد المستقلين، إنه وقع على استمارة التزكية استكمالا للإصلاح الاقتصادي الحقيقي والعمل علي خفض الأسعار التي أكتوى بها الشعب المصري الذي صبر صبرا طويلا حتى نخشى أن تفرض الحكومة ضرائب على الصبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل