المحتوى الرئيسى

«ماكرون» يزور «المدينة المحرمة» بالصين

01/09 15:14

زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، اليوم الثلاثاء، في بكين المدينة المحرمة في اليوم الثاني لزيارته الصين.

وجال الرئيس وزوجته في ظل طقس بارد لكنه مشمس في قصر الإمبراطور السابق الواقع في قلب العاصمة الصينية، حيث سيستقبله بعد الظهر الرئيس شي جينبينغ رسميًا.

ورافق الزوجان تلاميذ من مدرسة الليسيه الفرنسي في بكين، وقد التقطت لهما صور أمام المقصورات الحمراء بأسطحها القرميدية الصفراء التي يتألف منها القصر الضخم.

وداخل جناح "انسجام الوسط" طلب الرئيس الفرنسي أن تترجم له عبارة تعلو العرش.

فقام بهذه المهمة باتريس فافا، الباحث في الكلية الفرنسية للشرق الأقصى، الذي أشرف على الزيارة قائلًا: "الحكم بإنصاف انطلاقًا من الوسط".

وقالت بريجيت ماكرون، التي ارتدت معطفًا أبيض طويلًا: "عبارة مهمة، فيها الكثير من الدلالات"، مضيفة: "مهمة الإمبراطور كانت ضمان سعادة الشعب".

وقال الرئيس الفرنسي من جهته: "نحن هنا بتواضع وفضول. بتواضع لأنه لا يمكننا أن ندعي أننا سنفهم كل شيء في غضون وقت قصير. إنها زيارة تسمح بإدراك روح المكان بعض الشيء وعمق الحضارة الصينية كذلك".

ويحظى الزوجان ماكرون بشعبية في الصين، حيث أثار الفارق في العمر بين الرئيس وزوجته تعليقات كثيرة عند انتخابه في مايو الماضي.

كلف اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس بالدقهلية، بإغلاق المعابر غير القانونية للسكة الحديد، حفاظًا على أرواح المواطنين. وكان رئيس مجلس بلقاس، شكل لجنة برئاسة المحاسب حسام الدين سمرة، مساعد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل