المحتوى الرئيسى

بلومبرج: ابنا ملياردير سعودي أحدهما رئيس "زين" بين الأمراء المعتقلين

01/09 15:05

كشفت شبكة بلومبرج الإخبارية عن وجود اثنين من أبناء رئيس إحدى أكبر شركات منتجات الألبان في السعودية بين الـ11 أميرًا الذين احتجزتهم سلطات المملكة الأسبوع الماضي، بتهمة التجمهر في قصر الحكم.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن 3 مصادر سعودية -وصفتها بأنها على علم بما حدث دون أن تسمهم-، قولهم إن الأميرين نايف بن سلطان، وسعود بن سلطان أبناء الملياردير السعودي الأمير سلطان بن محمد الكبير، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة المراعي، كانا من بين الأمراء الذين احتجزتهم السلطات الأسبوع الماضي.

وأوضحت الشبكة أن المصادر الثلاثة تحدثوا إليها شرط عدم الكشف عن هويتهم نظرا لحساسية الأمر، وأشاروا إلى أن الأمير المعتقل نايف هو عضو شركة المراعي ورئيس مجلس إدارة شركة "زين"، والتي تعد ثالث أكبر شركة اتصالات في المملكة.

وأضافت أنها اتصلت بشركة المراعي للحصول على تعليقها إلا أن الشركة رفضت التعليق، فيما لم تتمكن من التواصل مع "زين"، كما تجاهل الأمير سلطان الرد على استفسارات الشبكة.

وقالت الشبكة إن احتجاز الأمراء الإحدى عشر يأتي ضمن سلسلة من التحركات غير المسبوقة التي قامت بها الحكومة، بعد تولي محمد بن سلمان، 32 عامًا، ولاية العهد.

كانت صحيفة سبق السعودية، نقلت عن مصادر، أن كتيبة السيف الأجرب التابعة "للحرس الملكي" ألقت القبض على 11 أميراً تجمهروا في قصر الحكم، حيث صدر أمر بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم.

وبحسب المصادر، فإن الأمراء تجمهروا في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل