المحتوى الرئيسى

وزارة الداخلية: مقتل 8 إرهابيين في معركة مسلحة بالعريش

01/09 14:32

قالت وزارة الداخلية، إن ثمانية إرهابيين لقوا مصرعهم في معركة مسلحة مع القوات الأمنية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، ورصد مساعيهم لاستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة.

وأوضح البيان أن المعلومات أكدت تلقي هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة في إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكرًا لاختبائهم، والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم العدائية التي تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

وواصل البيان: "تم تكثيف الجهود، وإعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر، ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر الذي تتخذه مأوى لها، حيث تم مداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر المتواجده به، مما أسفر عن مصرع ثمانية عناصر «جارٍ تحديد هويتهم»، والعثور بحوزتهم على خمس بنادق آلية، وعبوتين ناسفتين، وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل