المحتوى الرئيسى

«الفقي»: مكتبة الإسكندرية تواجه التطرف على 3 مستويات

01/09 14:27

قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة بدأت برنامجًا جديدًا للتعامل المباشر مع التطرف كداء يجب استئصاله والحد منه في مصر، مؤكدًا أن نزيف الدم في السنوات الأخيرة يجب أن يجابه على كافة الأصعدة، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع هذا على قائمة أولويات الوطن.

وأضاف "الفقى"، أن البرنامج الجديد له ثلاثة مستويات، المستوى الأول خاص بتلاميذ المدارس في مدن وقرى مصر، حيث تم بناء برنامج لغرس الإبداع الفني والأدبي لديهم وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم، وسينطلق هذا البرنامج من مكتبة الإسكندرية وبيت السنارى بالقاهرة ليمتد إلى صعيد مصر والوجه البحري.

أما المستوى الثاني خاص بطلبة الجامعات المصرية حيث تم توجيه سفارات المعرفة وعددها عشرين، لبناء برنامج تثقيفي لشباب الجامعات في مجالات التاريخ الفرعوني والثقافة القبطية والثقافة المصرية المعاصرة مع التأكيد على تنمية مهاراتهم الإبداعية.

ويختص المستوى الثالث بالشباب حيث سيتم إقامة برامج عامة مفتوحة للشباب مع مكتبات مصر العامة ومراكز الإعلام وقصور الثقافة في مدن مصر، لبناء حوار ثقافي وعلمي مع الشباب وبناء وعي وطني بصورة معاصرة والإجابة على تساؤلات الشباب حول القضايا الملحة ثقافيًا وفكريًا بما لا يجعل هناك مساحات لجماعات التطرف والعنف للنفاذ للشباب.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل