المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تعتذر نتيجة حوادث المروحيات

01/09 14:23

اعتذرت الولايات المتحدة نتيجة وقوع عدد كبير من الحوادث، التي تعرضت لها مروحيات جيشها، وأثارت الغضب لوجود عسكريين أميركيين في البلاد.

وأعلن وزير الدفاع الياباني، إيتسونوري أونوديرا، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس: "مطلع على تفاصيل حادثي 6 و8 يناير خصوصا، وقد قدم اعتذاره" عنهما.

وكان الوزير الياباني يتحدث غداة الهبوط الاضطراري لمروحية في جزيرة أوكيناوا (جنوب غربي الأرخبيل)، التي تستضيف أكثر من نصف 47 ألف جندي أميركي متمركزين في اليابان، فيما تعرضت مروحية أخرى لمشكلات مماثلة السبت.

وأضاف الوزير الياباني: "تحدثت معه بخصوص المشكلة، وأعطيت أمثلة ملموسة لعدة حوادث وقعت في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر العام الماضي، وفي يناير هذه السنة في أوكيناوا".

وأعرب حاكم أوكيناوا، تاكيشي أوناغا، عن انزعاجه، وقال: "لا أجد كلمات، فعلا..أريد أن يشعر الجيش الأميركي بالخجل من جراء عجزه عن التحكم بما يقوم به".

وفي ديسمبر، سقطت نافذة مروحية على أرض ملعب مدرسة قريبة من قاعدة فوتينما الجوية الأميركية، وقبل شهرين، اندلعت النار في مروحية لدى هبوطها في منطقة صحراوية في أوكيناوا.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل