المحتوى الرئيسى

صحيفة أسكتلندية: قرارات ترامب تتسم بالغباء وعرضت العالم للخطر

01/09 14:15

"بعض الناس يصبحون قادة ورؤساء عن طريق الخطأ".. هكذا بدأت صحيفة "هيرالد" الأسكتلندية، بقول المحلل التنزاني أدوين ماشايو، مشيرة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة: إن "قرارات ترامب تتسم بالغباء"، مستشهدة بتصريحاته بشأن كوريا الشمالية، حينما أعلن أن الولايات المتحدة تدرس، بالإضافة إلى خيارات أخرى وقف جميع التجارة مع أي بلد يتعامل مع كوريا الشمالية.

أما من ناحية الشرق الأوسط، فلم يغفل ترامب أن يضع بصمته فيه، حيث قام بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية إلى هناك، الأمر الذي يؤدي إلى اندلاع أعمال عنف في المنطقة، وهو أمر لم يحدث منذ سنوات عديدة.

وأضافت "الصحيفة" "بالنسبة لترامب فالعالم أجمع مدان، وعلى الولايات المتحدة أن تقاضي العالم، وبغض النظر عن محاولات البلدان الأخرى التي تسعى إلى تغيير مسار العالم نحو الأفضل، فبالنسبة إلى بلد واحد فقط، من الأفضل أن يحدث ذلك من خلال الفوضى".

واستشهدت "هيرالد" بقول بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الراحل يوحنا بولس الثاني: إن "الغباء هو أيضًا هدية من الله، ولكن يجب على المرء ألا يسيء استخدامه"، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي.

واختمت "الصحيفة الأسكتلندية" أن العالم تعرض للخطر بسبب قرارات ترامب التي تبدو غير حكيمة وبعيدة عن التفكير المنطقي الذي يوجه المسار لعالم سلمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل