المحتوى الرئيسى

المصري للدراسات الدوائية : مقترح 'الربط الإلكتروني بين الصيدليات' ليس جديدا

01/09 13:52

كشف الدكتور علي عبد الله ، مدير المركز المصري للدراسات الدوائية والإحصاء، عن وجود ربط الكتروني بين شركات التوزيع والصيدليات المتعاملة معها وهو الأمر الذي يسهل التواصل بين شركات التوزيع والصيدليات المختلفة ، مشيرا الي أن النقابة العامة للصيادلة مصر قد تحدثت من قبل عن هذا المشروع (الربط الالكترونى ) من بضع سنوات وليس كلاما حديثا ولم تبدأ حتى الآن بأى خطوة علي الإطلاق.

وألمح في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن المقترح الذي اعلنت عنه نقابة الصيادلة -والخاص بربط صيدليات المرحلة الأولي من قانون التأمين الصحي والهيئة الكترونيا – مبني علي النظام المنتظر تطبيقه من وزارة الصحة المصرية خلال الفترة القادمة والذي يعتمد علي التتبع الدوائي.

كما طالب عبد الله نقابة الصيادلة القيام بدورها حين تطبيق هذا النظام علي ارض الواقع بتقديم الدعم التقني والفني اللازم لجميع صيادلة مصر لتسهيل تطبيقه بين عموم الصيادلة.

تجدر الاشارة الي أن اجتماع النقابة العامة لصيادلة مصر الذى عقد بالإسماعيلية في اواخر الشهر الماضي لمناقشة اللائحة التنفيذية لمشروع قانون التأمين الصحى قد أوصى بضرورة إلزام صيدليات المرحلة الأولى بنظام ربط الكتروني بين الصيدليات العامة وهيئة التأمين الصحى ، على أن تقوم النقابة بإعداده وتقديم الدعم الفنى اللازم لتجهيز الصيدليات الراغبة فى التعاقد مع الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل