المحتوى الرئيسى

زقزوق يطالب بوضع تعريف شامل لـ"الإرهاب"

01/09 13:52

طالب الدكتور محمود زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، الأمين العام لبيت العائلة المصرية، بوضع تعريف شامل للإرهاب تتوافق عليه جميع المؤسسات الدولية.

وأضاف زقزوق- خلال كلمته بمؤتمر بيت العائلة تحت عنوان"معاً ضد الاٍرهاب"، الذي عقد الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة- "أول منظمة إرهابية بشرية تشكلت علي يد أيدي اليهود الذين وفدوا إلى فلسطين لإعادة الهيكل المزعوم، فلا يمكن أن يتم لصق الاٍرهاب بالإسلام"، متابعًا: "إذا كانت جريمة الحادي عشر من سبتمبر قد اتهم فيها المسلمون، فهذا لا يعني أن نقول إن الإرهاب من الإسلام".

وأضاف زقزوق: "أوروبا شهدت أبشع صور العنف تمثل في حربين عالميتين راح ضحيتهم أكثر من 60 مليون من البشر، فالمسلمين يعانون من الاٍرهاب مثل غيرهم، وفي مصر رأينا الإرهاب الذي اجتاح بعض الكنائس وفِي هذا العام وجدنا الاٍرهاب يحتاج المساجد فالإرهاب لا يعترزف بشئ من الانسانية والدين".

وأوضح أن الاٍرهاب ظاهرة عالمية لا وطن لها ولا دين فلا يحترم حرمة النفس الانسانية فالإرهاب في مصرنا لا يفوق بين مسلم ومسيحي، والشعارات التي يرفعها لا سند لها ديني ولا قانوني"

يذكر أن بيت العائلة المصرية الأول نظم أولي مؤتمراته بعنوان "معًا ضد الإرهاب" بحضور كوكبة من المتخصصين فى "الشئون الدينية، الفكرية والثقافية، الأمنية، التعليمية" .

ويترأس المؤتمر الدكتور محمود زقزوق برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل