المحتوى الرئيسى

«مدبولي» يعلن بدء العمل بالمرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة

01/09 13:42

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، عن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محطة مياه القاهرة الجديدة، بطاقة 500 ألف م3 يوم، لتغذية المراحل الجديدة من العاصمة الإدارية الجديدة؛ بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرحلة الأولى من المحطة، اليوم.

وأشار « مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مشروع محطة مياه القاهرة الجديدة بدء قبل 10 سنوات، وواجه تحديات كبيرة وتوقف فترات طويلة لأسباب فنية وتنفيذية.

ونوَّه وزير الإسكان بأن المحطة تستهدف وصول المياه إلى سكان القاهرة الجديدة، الذين عانوا من سوء الخدمة وكذلك تنمية نحو ثلث المدينة الذي سيتغذى بمياه هذه المحطة، إضافة إلى الاستفادة من الاستثمارات التي أنفقت بالمشروع على إنشاء المأخذ، والروافع، والمحطة.

وفي القاهرة الجديدة أيضًا، شهد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن عبدالمطلب ممدوح، ورئيس جهاز المدينة مصطفى فهمي، بدء التشغيل التجريبي لكوبري محور محمد نجيب، الذي يستهدف ربط طريقي السويس والسخنة وتخفيف الأحمال المرورية عن شارعي التسعين الجنوبي والشمالي.

وأشار «ممدوح» إلى أن الكوبري يتكون من 3 حارات في كل اتجاه، بطول 950 م، وهو يربط بين محوري محمد نجيب الشمالي والجنوبي، ويتقاطع مع محوري التسعين الشمالي والجنوبي.

ومن جانبه، قال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة مصطفى فهمي، إن العمل بالمشروع استغرق 18 شهرًا، وتكلَّف 160 مليون جنيه، لافتًا إلى أن 30 معدة ثقيلة عملت بالمشروع بصفة مستمرة، إضافة إلى 350 عاملًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل