المحتوى الرئيسى

«التنمية المحلية» و«التموين» توفران السلع بأسعار مخفضة لأهالي بئر العبد

01/09 13:19

وقع وزير التنمية المحلية هشام الشريف، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة برتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور الوزير علي المصيلحي، ومحافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والتموين والمحافظة.

وقال "الشريف"، إن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة للمواطنين هي أحد الأهداف المهمة للحكومة والتي تسعي لتحقيقها في كافة المحافظات المصرية.

وأوضح الوزير أن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير السلع الغذائية لمدينة بئر العبد والقرى التابعة لها من خلال افتتاح 24 منفذ لـ"جمعيتي" بالقري التابعة لبئر العبد، وتنفيذ منطقة لوجيستية للسلع الغذائية الأساسية، وإنشاء صناعة للملح بالمنطقة.

وذكر أن البروتوكول يأتي في إطار الشراكات التي تتبناها الحكومة ووزارتها المختلفة، كاشفا عن الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة لقري مدينة بئر العبد وعددهم 24 قرية وذلك بالتعاون والشراكة مع وزارة الإسكان ومحافظة شمال سيناء والجهات المعنية.

وشدد على أن تلك الأحوزة تسعى إلى تحقيق متطلبات المواطنين مما يسهم في توفير الخدمات وعدم خلق مناطق عشوائية وتوفير المسكن الملائم وتوطين الخدمات، لافتا إلى أن الوزارة تتعاون مع باقى الوزارات المعنية من بينها الزراعة والرى ومنظمات المجتمع المدنى لتوفير فرص العمل وإقامة المشروعات الزراعية والصناعية والقضاء على البطالة في محافظة شمال سيناء.

وأكد أن الوزارة والحكومة تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية بالأمل والعمل لأهالي شمال سيناء على وجه العموم ومدينة بئر العبد على وجه الخصوص.

ومن جانبه قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن البرتوكول هو مثال جيد للتعاون بين الجهات المعنية في الحكومة لإحداث تغيير حقيقي على أرض مدينة بئر العبد والقرى التابعة لها.

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع التنمية المحلية وشمال سيناء ستقوم بإقامة مناطق لوجستية في بئر العبد والعريش لتكون احتياطي استراتيجيي للسلع للمحافظة وإقامة أنشطة كثيرة وإعادة التعبئة والتوزيع وضمان سلامة السلع الغذائية وإتاحتها بأسعار مناسبة.

وقدم اللواء عبد الفتاح حرور، محافظ شمال سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية على الجهود التي يقوم بها لتحقيق نقلة كبيرة للمحافظة وتنفيذ المطالب التي قدمها أهالي قرى بئر العبد خلال الزيارة التي قام بها الوزير للمدينة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل