المحتوى الرئيسى

«حملت وهي طفلة».. 7 معلومات عن أوبرا وينفري بعد قرارها الترشح للانتخابات

01/09 13:05

بالأمس خرجت وسائل إعلام أمريكية تؤكد أن الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وقد أوضحت قناة «سي إن إن» الأمريكية نقلًا عن مقربين من وينفري، أنّ الأخيرة تفكر جديًا في خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، مضيفة أن وينفري تتعرض لضغوط بسبب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.. في السطور التالية نرصد لكم من هي «أوبرا وينفري»:

- أوبرا وينفري شخصية عالمية، تقوم بتقديم برامج حوارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحظى باهتمام واسع على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التليفزيونية والإذاعية، بدأت حياتها فى أسرة فقيرة تتكون من أب يعمل «حلاق» وزوجة تعمل خادمة في منازل الأثرياء، وطفلة صغيرة لم ترَ أباها طوال حياتها بعد انفصاله عن أمها، لتتربى في بيت جدتها حتى بلغت السادسة.

- وينفري في عامها الـ14، حملت في طفلها الأول، إلا أن مولودها توفى مباشرة بعد ولادته بساعات قليلة، ولم يكد يمر عام حتى بدأت تتناول الحبوب المخدرة وتطور الأمر إلى حد تعاطي الهيروين، وفى خلال هذه الفترة تتعرض لحادث اغتصاب من قبل أحد أقاربها.

- في السابعة عشرة بدأت العمل كمراسلة لإحدى قنوات الراديو لمدة 8 سنوات، وبعد عامين انتقلت للعمل بتليفزيون nashville، أثناء دراستها بجامعة تينيسي، لتكون أصغر مذيعة في تاريخ المحطة.

- في 1981 أرسلت أشرطة مُسجلة من برامجها إلى برنامج يدعى a.m chicago، للعمل ضمن فريق عمل البرنامج، لكنها لم تتوقع أنه بعد 4 سنوات سوف يعرض عليها أن تكون مقدمة البرنامج نفسه، الذي غيرت اسمه إلى The opera winfrey show.

- أنشئت مؤسستها الخاصة لدعم الإبداع، والتحفيز، والتعليم، وتحسين وضع النساء والأطفال والأسر حول العالم بعنوان «مؤسسة أوبرا وينفري»، وذلك في عام 1983.

- في إبريل عام 2000 أصدرت مجلة حملت اسمها، أصبحت فيما بعد أحد أهم المجلات المتصدرة والمتخصصة في حياة النساء.

- يبلغ دخل أوبرا وينفرى السنوى 255 مليون دولار، وهو ما أهلها للوصول إلى المرتبة الخامسة ضمن قائمة أكثر 20 امرأة نفوذًا بالعالم.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل