المحتوى الرئيسى

السفير الفلسطيني يترأس وفدا من العرب للقاء البطرك البلغاري

01/09 12:55

التقى السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في بلغاريا مع البطرك البلغاري نيوفيت، في مقر إقامته وسط العاصمة صوفيا، بمبادرة من سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي في بلغاريا الدكتور احمد المذبوح.

وقدم السفير المذبوح، خلال اللقاء، التهاني والتبريكات باسم السفراء العرب لقداسة البطرك نيوفيت ولعموم الشعب البلغاري بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، مؤكدا مكانة القدس غير القابلة للمقايضة أو التنازل عنها بالنسبة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية مسلمين ومسيحيين.

كما أكد أنها ستبقى عاصمة لدولة فلسطين ولن يغير ذلك أي قرار أمريكي أو غيره، مشددا على ضمان حرية الوصول إلى أماكن العبادة لجميع الطوائف، مضيفا أن زيارة السفراء العرب جاءت للتعبير عن الاحترام للكنيسة البلغارية وللبطرك ولإيصال رسالة سلام ومحبة من الشعوب العربية، ومن أرض السلام فلسطين حيث ولد السيد المسيح وبعث منها إلى السماء.

وأوضح المذبوح، حسبما أفاد بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، أن المسلمين والمسيحيين العرب يعيشون جنبا إلى جنب دون تمييز، وفي ظل الاحترام المتبادل والعيش المشترك والمساواة في الحقوق والواجبات أمام الدولة.

بدوره، أكد البطرك نيوفيت تقديره للزيارة وأثنى على دور السفير الفلسطيني البارز، مضيفا أنه يشعر بالطمأنينة عند كل لقاء مع سفير فلسطين والسفراء العرب، موضحا أن السيد المسيح جاء إلى العالمين برسالة سلام، وشكر السفراء على زيارتهم التي ترسل رسالة سلام ومحبة، وقال إن هذه الزيارة أصبحت تقليدا عند السفراء العرب وتمنى على استمرارها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل