المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تعتذر من اليابان بعد عدد من حوادث المروحيات

01/09 12:52

قدمت الولايات المتحدة اعتذارها بعد وقوع عدد كبير من الحوادث التي تعرضت لها مروحيات جيشها، وأججت الغضب من وجود عسكريين أمريكيين في البلاد.

وأعلن وزير الدفاع الياباني آيتسونوري أونوديرا اليوم، أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس "مطلع على تفاصيل حادثي 6 و8 يناير خصوصا، وقدم اعتذاره عنهما".

كان الوزير الياباني يتحدث غداة الهبوط الاضطراري لمروحية في جزيرة أوكيناوا (جنوب غرب الارخبيل) التي تستضيف أكثر من نصف 47 ألف جندي أمريكي متمركزين في اليابان، وتعرضت مروحية أخرى لمشاكل مماثلة السبت.

وأضاف الوزير الياباني: "تحدثت معه بخصوص المشكلة، وأعطيت أمثلة ملموسة لعدة حوادث وقعت في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر العام الماضي، ويناير هذه السنة في أوكيناوا".

ويأمل الوزير في أن يلتقي اليوم في هاواي، هاري هاريس رئيس قيادة المحيط الهادئ في البحرية الأمريكية.

وإذا كان الحادث الأخير لم يسفر عن إصابات، فأعرب حاكم أوكيناوا تاكيشي أوناجا عن انزعاجه، وقال "لا أجد كلمات، فعلا"، وأضاف "أريد أن يشعر الجيش الأمريكي بالخجل من جراء عجزه عن التحكم بما يقوم به".

وفي ديسمبر، سقطت نافذة مروحية على أرض ملعب مدرسة قريبة من قاعدة فوتينما الجوية الأمريكية. وقبل شهرين، اندلعت النار في مروحية لدى هبوطها في منطقة صحراوية في أوكيناوا.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل