المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: «نتعامل مع المصريين في الخارج باعتبارهم مسألة أمن قومي لمصر»

01/09 12:29

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنه «لا يمكن أبدًا أن ننسى شهداء مصر من رجال الشرطة والجيش والمدنيين؛ لأنهم يعطونا قوة، بعد أن قدموا حياتهم من أجل البلد»، مضيفة: «لا يجب الاستهانة بهذا الأمر، وأن نستكمل المشوار بإيمان ومحبة صادقة».

وأضافت «مكرم»، في كلمتها خلال مؤتمر «معًا ضد الإرهاب»، صباح الثلاثاء، «أحيي رجال الشرطة على الدور، الذي قاموا به خلال حادث كنيسة مارمينا بحلون»، متابعة: «أصبح هناك وعي كبير لدى الشعب، فلولا المواطنين الذين هجموا على الإرهابيين لتضاعفت أعداد الضحايا».

وأوضحت أن «الإرهاب لا يوجد بمصر فقط، بل هي ظاهرة دولية، لكن لكون مصر تقع في قلب العالم، فهي دائمًا مستهدفة، ولكي نحمي هذا القلب لابد من وقوف أبناء الوطن بالداخل والخارج صفًا واحدًا؛ لمواجهة كافة التحديات».

وتابعت حديثها، قائلة: «وزارة الهجرة اهتمامها الأساسي بالمصريين بالخارج، وترى أنهم مسألة أمن قومي بالنسبة لمصر؛ لذلك نعمل خلال الفترة الحالية على محاولة توعيتهم بخطورة الإرهاب، وأهمية وقوفهم بجانب وطنهم في مواجهته».

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر «معًا ضد الإرهاب»، تحت رعاية كل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأحد الفنادق بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل