المحتوى الرئيسى

طقس السعودية: سُحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة

01/09 09:02

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس، الإثنين، أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية منهما.

وتوقعت أن يستمر النشاط في الرياح السطحية على منطقتي الرياض والشرقية ليمتد إلى نجران مصحوبا بانخفاض في درجات الحرارة.

كما توقعت الهيئة أن يشهد الإثنين سحبا رعدية ممطرة على مرتفعات عسير ومنطقة جازان والأجزاء الساحلية منها، مرفوقا بالصقيع خلال الصباح الباكر على أجزاء من شمال المملكة العربية السعودية.

وأوضح تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وستكون حالة البحر متوسطة الموج إلى هائج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل