المحتوى الرئيسى

"عطسة" لفرقة المسرح الكويتي تغادر اليوم إلى مهرجان المسرح العربي بتونس

01/09 08:47

تغادر صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة التونسية، فرقة المسرح الكويتي لتقديم عروض مسرحية "عطسة" ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي الذى تنظمه الهيئة العربية للمسرح في الفترة من 10- 16 يناير الجاري.

هذا وأكد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان احمد السلمان على اهمية مهرجان المسرح العربي والدور الذى تضطلع به الهيئة العربية للمسرح في تصريح خاص قال فيه: "يعتبر مهرجان المسرح العربي المحطة الأهم على خارطة المهرجانات المسرحية في العالم العربي . والموعد الأبرز بين المهرجانات المسرحية . فقد استطاع هذا العرس المسرحي وعلى مدي عقد من الزمان أن يحقق حضوره ويؤكد بصمته ومكانه تجربة بعد أخري حتى بات موعد متجدد للإبداع المسرحي . وهو أمر يضاف إلى رصيد الهيئة العربية للمسرح وأيضا مبادرات سمو حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلي لدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي . الذى يمثل الأب الروحي للمسرحيين في العالم العربي".

وتابع الفنان أحمد السلمان قائلا: "لقد كان لفرقة المسرح العربي مجموعة من المشاركات في مهرجان المسرح العربي ومن بينها مسرحية (صدي الصمت) التي فازت بجائزة القاسمي لأفضل عرض مسرحي في الدورة الثامنة للمهرجان التي استضافتها الكويت عام 2016 ثم مسرحية (القلعة) التي عرضت في الدورة التاسعة في الجزائر . واليوم حينما تأتي مسرحية عطسة خارج المسابقة الرسمية لمهرجان المسرح العربي فانها تضاف إلى رصيد انجازات ومشاركات الكويت وفرقة المسرح الكويتي".

وقال الفنان أحمد السلمان: مسرحية " عطسة " من تأليف محمد المسلم وإخراج عبدالله التركماني، وتمثيل عبدالعزيز النصار، سارة التمتامي، مبارك الرندي، خالد الثويني، محمد الفيلي، وفهد الخياط وعدد أخر من الفنانين . وبهذة المناسبة بودي اشيد بفريق عمل المسرحية والذي يمثل جيل الشباب في فرقة المسرح الكويتي وهو جيل يمثل رهاننا الحقيقي من أجل مستقبل المسرح ليس في فرقة المسرح الكويتي بل مستقبل المسرح بالكويت والعالم العربي بشكل .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل