المحتوى الرئيسى

الاحتفال بمرور 10 سنوات على الطبعة الأولى من 'تاكسي' .. غدا

01/09 04:26

تقيم دار الشروق في السابعة مساء الغد بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك حفل إصدار ومناقشة الطبعة الجديدة ومرور 10 سنوات علي الطبعة الأولي من كتاب "تاكسي" للكاتب خالد الخميسي.

يدير الحوار سيد محمود مع قراءة لبعض من فصول الكتاب من الفنان حلمي فودة، كما يلقي كلمة كل من د. سعيد المصري أستاذ علم الأنثروبولوجي بجامعة القاهرة، د. مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، د. هبة سالم. أستاذ اللغة العربية بالجامعة الأمريكية.

يذكر أن كتاب "تاكسي"عن حواديت المشاوير لاقى نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا غير متوقع وقت صدوره،وأثنى عليه الكثير من الكتاب والنقاد وحل مؤلفه ضيفا علي عدد من البرامج التلفزيونية،ووصفه د. عبد الوهاب المسيري بأنه "عمل إبداعي أصيل ومتعة فكرية حقيقية"،وقال عنه د. جلال أمين أنه من أجمل ما قرأ من كتب في وصف المجتمع المصري.

والكتاب عبارة عن حوارات بين الراوي وسائقي التاكسي بالقاهرة، يتناولان فيها بصراحة بالغة أوضاع البلاد والسياسة والاقتصاد والتطرف والمظاهرات والجنس وحياتهم وهمومهم الشخصية،هو كتاب ممتع ومرآة صادقة لفئة لماحة تتعامل مع المجتمع كله.

وخالد الخميسي؛ كاتب ومنتج ومخرج وسينارست. ولد في القاهرة عام 1962، حاصل على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة السوربون، صدر كتابه الأول «تاكسي» عام 2007 وتم ترجمته إلى عدة لغات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل