المحتوى الرئيسى

«زي المماليك في مصر والشام» فى رسالة للدكتوراة بجامعة القاهرة.. صور

01/09 01:50

حصل جمال محمد مصطفي مدير عام مناطق أثار القلعة على درجة الدكتوراة في الاثار الاسلامية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى والتوصية بالنشر والتداول بين الجامعات،وذلك اليوم الإثنين من كلية الأثار بجامعة القاهرة.

"مصطفي" حصل علي الدكتوراة عن رسالة بعنوان"زي المماليك وعدتهم وعتادهم في مصر والشام - في ضوء المجموعات الفنية الجديدة المحفوظة بالمتاحف العربية والأجنبية"،وذلك تحت إشراف أ.د/أبو الحمد محمود فرغلي أستاذ الأثار والفنون الإسلامية بكلية الأثار جامعة القاهرة"مشرفا"،ود.مختار الكسباني مدرس الأثار الإسلامية بالكلية"مشرفا مشاركا".

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من أ.د/أبو الحمد محمود فرغلي أستاذ الأثار والفنون الإسلامية بكلية الأثار جامعة القاهرة"رئيسا ومناقشا"،وأ.د/وليد شوقي البحيري أستاذ الأثار والفنون الإسلامية ووكيل كلية الأداب بجامعة كفر الشيخ"مناقشا"،وأ.د.م/ سعيد محمد مصيلحي أستاذ الأثار والفنون الإسلامية بكلية الأثار جامعة القاهرة"مناقشا".

المناقشة شهدت حضور عدد كبير من أساتذة الأثار وقيادات الوزارة،وعلي رأسهم الدكتور مصطفي أمين مساعد وزير الأثار للشئون الفنية،والدكتور رأفت النبراوي العميد الأسبق لكلية الأثار،ود.ضياء زهران مدير عام التسجيل الأثري بقطاع الأثار الإسلامية والقبطية،ود.ولاء الدين بدوي مدير عام متحف قصر المنيل.

وكشف د.جمال مصطفي في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن رسالة الدكتوراة تضع أساسا للأزياء خاصة في الدراما والأعمال الفنية، حيث أنه لا بد من مراعاة شكل الزي وأوانه ومكوناته مع مضمون الفترة الزمنية، بحيث يكون العمل متسقا مع الزمن التاريخي الذي يحكي عنه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل