المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو»..أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك..أحمد موسي: «حرام مباراة الأهلي تنتهي بنتيجة أقل من 8-0».. ننشر الجدول الزمني لإجراء الانتخابات الرئاسية 2018..فيديو

01/09 01:50

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الاثنين ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

عزة مصطفى تبرز تغطية «صدى البلد» لمؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

أبرزت الإعلامية عزة مصطفى، التغطية الصحفية لموقع "صدى البلد" الإخباري اليوم، الاثنين، المتعلقة بالمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات؛ لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية لعام 2018 خلال الفقرة الإخبارية من البرنامج، بالإضافة إلى إبراز تغطية افتتاحات الرئيس السيسي صباح اليوم.

وكان موقع "صدى البلد" الإخباري "قد قدم تغطية إخبارية مفصلة لافتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وتغطية مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

ونشر الموقع الجدول الزمني الكامل لإجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018.

ننشر الجدول الزمني لإجراء الانتخابات الرئاسية 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية والمقرر إجراؤها خلال شهر مارس من العام الجاري، على أن يتم تلقي طلبات الترشح للرئاسة خلال الفترة من 20 وحتى 29 يناير من الشهر الجاري بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات والكائن بشارع القصر العيني بالقاهرة.

وأضاف إبراهيم، في كلمته بالمؤتمر الصحفي لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، أن إعلان القائمة المبدئية لأسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية وتنشر في صحيفتي الأهرام والأخبار 31 يناير من العام الجاري.

وأوضح أنه سيتم تلقى اعتراضات المرشحين خلال الأول والثاني من شهر فبراير من العام الجاري، على أن يتم فحص تلك الطلبات والفصل في الاعتراضات يوم 5 فبراير من العام الجاري.

وأوضح أنه سيتم إخطار المرشح المستبعد من أسماء المرشحين يوم 6 فبراير وإخطاره بأسباب الاستبعاد على محل الإقامة الخاص به، مضيفا، أنه سيتم تلقى تظلمات المرشحين للانتخابات الرئاسية وفحصها خلال يومي 7 و8 فبراير من العام الجاري، على أن يتم البت فيها والإخطار بها خلال يوم 9 فبراير من الشهر ذاته.

ونوه بأنه سيتم فتح باب تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة والإدارية العليا خلال أيام 10 و11 فبراير، على أن يتم النظر في تلك الطعون والفصل فيها ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وجريدتي الأهرام والأخبار على نفقة الخاسر خلال الفترة من 12 إلى 21 فبراير.

وأكد أن آخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح يوم 22 فبراير 2018، على أن يتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الصحيفة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار يوم 24 فبراير من العام الجاري على أن تبدا الحملة الانتخابية من 24 فيرابر وحتى 23 مارس 2018.

وأوضح أن آخر موعد للتنازل عن الانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 1-3 2018 ، ووقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الأول فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع بالخارج فى يومي 14 و 15 مارس 2018 .

وأضاف " إيراهيم " خلال كلمته فى مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات إعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ، أن انتخابات المصريين بالخارج يوم 16 إلى 18- 2018، ووقف الحملات الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الثانية فى اليومين قبل الانتخابات يومي 24 و25 مارس 2018 والانتخاب بالداخل 3 أيام وهي 26 و27 و28 مارس 2018 ، وانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة يوم 29 مارس ، وتلقى الهيئة الطعون يوم 30 مارس والبت في الطعون المقدمة أمام اللجان العامة والانتخاب بالخارج يوم 31 مارس و1أبريل 2018 .

وتابع قائلا : "إعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية يوم 2 أبريل 2018 ، وتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية يومي 3 و 4 إبريل 2018 والفصل فى الطعون ونشر ملخص الحكم بالجريدة الرسمية والأهرام والأخبار على نفقة الخاسر من 5 إلى 14 أبريل .

وأشار " لاشين " إلى أن بدء الحملة الانتخابية لانتخابات الإعادة يوم 15 وحتى 23 أبريل 2018 ، ووقف الحملة الانتخابية وتوقف فترة الصمت الدعائي الأولي لانتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يوم 18 أبريل 2018 وأيام الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 19 و20 و21 أبريل 2018.

وأردف قائلا : "توقف الحملة الانتخابية بالداخل يوم 23 أبريل 2018 وانتخابات الإعادة 24 و25 و26 أبريل، وانتهاء عمليات الفرز يوم 27 أبريل " وتلقى الهيئة الطعون يوم 28 أبريل والبت فى الطعون المقدمة فى اللجنة العامة يومي 29 و 30 وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية يوم 1 مايو 2018 .

أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك.. ويعلن رحيل 4 لاعبين

قال المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه عقب المباراة التي خسر فيها الفريق أمام النادي الأهلي أتخذ قرارا برحيل رباعي الفريق «حازم إمام - باسم مرسي - علي جبر- الشناوي».

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الرباعي يتحمل نتيجة مباراة الزمالك مع الأهلي التي انتهت بفوز النادي الأحمر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، مشيرًا إلي أنهم ضيعوا مجهود فريق بالكامل ولا علاقة للمدير الفني الجديد بالنتيجة.

أحمد موسي: «حرام مباراة الأهلي تنتهي بنتيجة أقل من 8-0»

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه غاضب جدًا من النادي الأهلي لأن المباراة التي خاضها مع غريمه نادي الزمالك كان يجب ألا تنتهى بأقل من نتيجة «8- 0» موضحًا أن الزمالك لم يكن موجودا من البداية.

وتابع قائلًا: «عيب وحرام اللي الأهلي بيعملو ده ..الناس عايزة تفرح بنتيجة كبيرة».

وأضاف موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن باسم مرسي لا يجيد لعبة كرة القدم وعقب مشاهدة المباراة ورأيته في التشكيل حمدت الله علي وجوده في الملعب.

إبراهيم حجازي: مصر أنجزت الكثير من المشروعات القومية في 7 سنوات عجاف

أكد الإعلامي إبراهيم حجازي، أن الري بالغمر يمثل خطورة كبيرة وجعلنا نفقد الإحساس بقيمة المياه فى حين اتباع دول العالم للري بالتنقيط، ونحتاج إلى تغيير ثقافة الزراعة التي جعلت الإنسان يعيش فى حياة تتمثل في الرتابة.

وأضاف "حجازي"، فى برنامجه "دائرة الضوء" المذاع على الفضائية "الأولى"، أننا فى حاجة إلى إدخال التكنولوجيات الحديثة المتبعة في الزراعة.

وتابع: "مصر أنجزت مشروعات قومية كثيرة فى سبع سنوات عجاف، وفي ظل محاربة الإرهاب وتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي ولكن كان هناك إرادة حقيقية للتنمية".

الشهاوي: الرئيس السيسي يتواصل مع المسئولين فجرا لمتابعة المشروعات القومية

قال اللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح عددا كبيرا من المشروعات القومية فى إطار البرنامج الانتخابي له من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وكشف سبل تمويل تلك المشروعات القومية.

وأضاف "الشهاوي" فى حواره مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه على اتصال بعدد من المسؤولين عن المشروعات القومية وهم يؤكدون أن الرئيس السيسي يتواصل معهم فجرا للاطمئنان على مراحل إنشاء المشروعات القومية كدليل على الاهتمام الكامل بتلك المشروعات التى تنتج خريطة استثمارية جاذبة للاستثمارات داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أن مصر حققت خلال 4 سنوات طفرات غير عادية فى مختلف المجالات، ومنها دور مجلس النواب القائم بالتشريع والمراقبة، منوها بأن هناك مؤشرات طيبة على انخفاض الأسعار لبعض المنتجات والسلع.

فريدة الشوباشي تكشف سر اعتناقها الإسلام

كشفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أنها اعتنقت الإسلام في عام 1962، بعد موافقة زوجها في ذلك الوقت، موضحة أنها درست الشريعة في كلية الحقوق، وكان ذلك سبب اقتناعها بالإسلام.

وأضافت "الشوباشي"، خلال لقائها ببرنامج "عما يتساءلون" المذاع على فضائية "Ltc"، قائلة : "أول ما جذبني للإسلام هو العدل، ووجدت ما قرأته في الشريعة الإسلامية أنه يتفق مع مشاعري، وقناعتي، متابعة :"لا أهتم بالمنحطين الذين يهاجمونني".

شاهد.. رد ساخر من عمرو أديب على قرار مرتضى منصور بعد الهزيمة من الأهلى

سخر الإعلامي عمرو أديب من قرار رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، الذي أعلن عنه عقب انتهاء مباراة الأهلى والزمالك بهزيمة الأخير.

وقال أديب ببرنامج «كل يوم» على قناة «أون إي»، :«الجديد بقا قالك لا لا لا احنا مش هنغير المدرب المره دي، احنا هنغير اللعيبة، بس أنا عندي اقتراح بقا ولا تغير مدرب ولا لاعيبه، غيروا جمهور الزمالك فيستريحوا وميبقاش في حد تعبان».

وأضاف أديب:«19 مدرب في 3 سنين، يوم أه ويوم لا، طب جلال ده هيمشي بكره ولا بعده، ولا في الويك إند، طبعا أنا الدنيا هتتقلب عليا وهيتقال عليا إخوانجي، كل ده عشان بتجرأ وأقول إن اللي بيحصل في الزمالك ده حرام».

يذكر أن المستشار مرتضى منصور قد قرر الاستغناء عن أربعة لاعبين عقب هزيسة الزمالك بثلاثية دون رد أمام النادي الأهلي، وهم باسم مرسي، وعلي جبر، وأحمد الشناوي، وحازم إمام.

رد ناري من حسام البدري على منتقديه: «كل ده مايهمنيش»

قال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، إن مباراة الاهلى والزمالك بها مجموعة من الثوابت لأنها أكبر ديربي فى المنطقة العربية وتعتبر بطولة خاصة للجماهير، مؤكدا أن نقاط مباراة الزمالك هامة فى مشوار الدوري المصري .

وأضاف " البدري " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر " يحدث فى مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر " ، أن الظروف المحيطة بالمباراة كانت مختلفة ، وظهر ذلك فى تغيير الجهاز الفني لنادي الزمالك ، لافتا إلى أن هناك جوانب إيجابية وبعض الجوانب السلبية من تغيير الجهاز الفني لنادي الزمالك ، مضيفا : "قمنا بالعمل على الجانبين من خلال تدريب اللاعبين والتأهيل النفسي".

وفى سياق متصل تساءل " البدري " عن سبب الانتقادات التي توجه إليه والتى تهدف إلى تحقيق أهداف مغرضة : قائلا " انتقادات إيه اللى توجه لمدرب جايب دوري وكأس ويتأهل لنهائي أفريقيا، كل ده مايهمنيش، لكن جمهور النادي الأهلى يفرق معايا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل