المحتوى الرئيسى

رئيس التدريب بـ"النايل سات" يلتقي وفد الإعلاميين الأفارقة

01/09 01:45

استقبلت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" برئاسة اللواء أحمد أنيس، وفدا من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية بدورتهم الثالثة والثلاثين التي ينظمها المجلس الأعلى للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

التقى الوفد الدكتور المهندس محمد زيان، رئيس قطاع التدريب والتطوير بشركة النايل سات، حيث ألقى محاضرة تعريفية بإمكانيات الشركة وخدماتها وتاريخ الأقمار الصناعية المصرية والخطط المستقبلية في إطار خدمة القارة الإفريقية. 

وأشار زيان، إلى أن تلك الزيارة جاءت من منطلق تعريف الإعلاميين الأفارقة بدور القنوات الفضائية في بث وتوصيل الرسالة الإعلامية للجمهور وخلق جو من الرأي العام لما يحيط بالفرد في المجتمع من مجريات الأمور.

وأوضح زيان، للأفارقة أن الشركة تقوم بتقديم خدمات تكنولوجية متطورة وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والتكامل بين مصر والدول الإفريقية في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وتطرق الحديث مع المجموعة الإفريقية إلى ترحيب شركة النايل سات لتقديم خدمات فنية واستشارية وتدريبية للدول الإفريقية الشقيقة في إطار تقديم وتطوير منظومة الفضاء بدول القارة الإفريقية بهدف توصيل الصوت الإفريقي الحقيقي للعالم كله عبر النايل سات، موضحاً لهم إن المستقبل في الاستثمار للأقمار الصناعية خاصةً وأن أوروبا تعتبر الأقمار الصناعية أحد عناصر البنية التحتية.

وأوصى زيان الأفارقة بضرورة توصيل أهمية الأقمار الصناعية لحكوماتهم في الدول الإفريقية لخلق نوع من أشكال التعاون فيما بينهم لتشييد بنية تحتيه في هذا المجال تخدم القارة السمراء وتفيد أبنائها حيث تعتبر القارة الإفريقية سوق واعدة في هذا المجال. وذكر زيان خلال لقائه مع الإعلاميين الأفارقة أن شركة النايل سات قامت بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية حتى الآن في أعوام 1998، 2000، 2010.

وأكد أن شركة النايل سات تعتبر رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية كما تقوم الشركة بتقديم خدمات البث الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مضيفاً آن الشركة تأمل إلى الاستثمار بالقارة الإفريقية و تسعى نحو تطوير خدماتها والتوسع في إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة للقارة الإفريقية في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية. 

وأوضح زيان للأفارقة أن القمر الصناعي المصري يقوم ببث قنوات مصرية وعربية ودولية، معظمها تبث بالمجان مما يخلق قاعدة عريضة من المشاهدين تزيد على 40مليون أسرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل