المحتوى الرئيسى

دراسة: 79% من الفرنسيين يؤمنون بنظريات المؤامرة.. أمريكا خططت لـ11 سبتمبر الأبرز

01/08 23:38

أظهرت دراسة فرنسية، أن 79% من الشعب هناك يؤمنون بنظريات المؤامرة، حتى في الهجمات الإرهابية التي شهدتها بلادهم على يد تنظيم داعش.

وبحسب الدراسة التي أجرتها مؤسسة "جان جوريه" الفرنسية وكذلك مركز "مراقبة المؤامرة"، إيمان الفرنسيين بشكل واسع بنظرية المؤامرة وخاصة الشباب ، فمن بين الذين خضعوا للاستطلاع، 21% فقط قالوا إنهم لا يؤمنون مطلقا بأي نوع من نظريات المؤامرة.

ونقلت صحيفة "لو موند" الفرنسية عن الدراسة أنه بالرغم من مرور 3 أعوام على اعتداءات "شارلي أيبدو" في باريس إلا أن فرنسي من كل خمسة (19%) يعتبرون أن "هناك نقاط غامضة" وأنهم "ليسوا متأكدين حقا بأن هذه الهجمات تم التخطيط لها وتنفيذها فقط بواسطة الإرهابيين الإسلاميين"، موضحة أن 27% من الفرنسيين تحت عمر 35 عام، و30% تحت عمر 24 عاما يؤمنون بهذه النظرية.

وعن هجمات 11 سبتمر التي استهدفت أمريكا، أكد 29% من المشاركين بالاستطلاع أن السلطات الأمريكية كانت على علم بالهجوم لكنها تركته يمر ليمنحها حق التدخل في أفغانستان والعراق، 6% ذهبوا إلى أبعد من ذلك بالاعتقاد بان أعضاء من الإدارة الأمريكية والحكومة خططوا لهذا الحادث.

وأشارت الصحيفة الى أن 16% أيدوا فكرة أن أمريكا لم تصعد للقمر وأن وكالة ناسا قامت بتصنيع أدلة وهمية وصور مفبركة لبعثة أبوللو الشهيرة ، بينما وافق 48% على أن إشكالية الهجرة هي مشروع سياسي من قبل النخبة والسياسيين والإعلاميين وذلك لتزييف الحضارات والتي يجب أن تنتهي بعودة المهاجرين من حيث أتوا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل