المحتوى الرئيسى

"بلتون" مستشار مالي لمجموعة زهران

01/08 23:36

وقعت مجموعة زهران اتفاقية مع مجموعة Groupe SEB العالمية التي تربطها معها شراكة تجارية طويلة الأمد في مصر، لدمج نشاطي صناعة الأجهزة الكهربائية الصغيرة وأدوات المطبخ.

جاء ذلك، في إطار سعي مجموعة Groupe SEB العالمية لتعزيز قاعدتها الصناعية المحلية في مصر بما يخدم الأسواق المحلية ولا سيما أسواق التصدير.

Groupe SEB هي شركة رائدة على مستوى العالم في صناعة الأجهزة المنزلية الصغيرة، وتدير أعمالها في قرابة 150 دولة، وتمتلك مجموعة فريدة من أفضل العلامات التجارية، والتي تشمل Tefal، وRowenta، وMoulinex، وKrups، وLagostina، وAll-Clad، وWMF، وSupor، وتسوق منتجاتها عبر المنصات المتعددة للبيع بالتجزئة.

وتبيع الشركة قرابة 250 مليون منتج على أساس سنوي، وتضع إستراتيجية طويلة الأجل تركز على الابتكار، والتنمية الدولية، والتنافسية، وخدمة العملاء.

وتضم مجموعة Groupe SEBحوالي 32 ألف و900 موظف حول العالم.

و كانت مجموعة Groupe SEB  ومجموعة زهران قد أسسا معا مشروعًا مشتركًا في 2013 تحت اسم مجموعة Groupe SEB Egypt، والذي تسيطر عليه الأولى بنسبة 75%. 

ويشمل هذا المشروع على إنتاج الأجهزة الكهربائية الصغيرة بما في ذلك المكانس الكهربائيةوالخلاطات ومحضرات الطعام الصغيرة و بيعها بشكل رئيسي تحت اسم العلامتين التجاريتين؛ مولينكس وتيفال. ويقع هذا المصنع في مدينة برج العرب.

وسعيًا لتوطيد ذلك التعاون القائم، قررت Groupe SEB ومجموعة زهران أن تشكلا كيانًا جديدًا تحت اسم Groupe SEB Egypt Zahran، على أن تمتلكGroupe SEB  55% من أسهمه مقابل 45% لمجموعة زهران. وتقوم هذه الشركة الجديدة على توحيد نشاطي صناعة الأجهزة الكهربائية الصغيرة وأدوات المطبخ معًا، وتستهدف ما يلي:-

-زيادة نمو المبيعات في مصر، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الإمكانية الكبيرة للسوق المحلية

-الاستفادة من العلاقة المبنية على الثقة التي دامت لسنوات عديدة مع مجموعة زهرانت

-تعزيز القاعدة الإنتاجية للمجموعة في المنطقة من أجل تسهيل الوصول إلى الأسواق الواعدة في إفريقيا والشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل