المحتوى الرئيسى

«مؤمن والعقدة والسعيد».. 5 «ثوابت» في قمة الأهلي والزمالك

01/08 23:32

حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على غريمه الزمالك، بثُلاثية نظيفة، على استاد القاهرة، في الجولة الـ17 من بطولة الدوري العام.

الفوز رفع رصيد لـ39 نُقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن الإسماعيلي من نفس عدد اللقاءات، فيما توقف رصيد الزمالك عند 28 نُقطة في المركز الرابع في جدول الترتيب.​

ونُقدم لكم «5 ملامح» من لقاء اليوم..

- مُؤمن زكريا هداف الجيل الحالي في القمة

أحرز مُؤمن زكريا هدفه الخامس في لقاءات القمة، حيث أحرز ثنائية في لقاء الدور الثاني موسم (2014 - 2015)، وهدف في لقاء الدور الأول موسم (2016 - 2017)، وهدف في لقاء السوبر 2015، ليُصبح هداف لقاءات القمة في الجيل الحالي بفارق هدف عن كل من باسم مُرسي وعبد الله السعيد، الهدف هو الأخير لمُؤمن قبل التوجه لأهلي جدة مُعارًا لمُدة 6 أشهر.

- الزمالك يُواصل العادة المُضرة

واصل الزمالك عادته المُفضلة بإهدار ركلات الجزاء في المُباريات الحاسمة بشكل عام، وأمام الأهلي مُنافسه التقليدي بشكل خاص، وكان آخرها في كأس السوبر 2015، وانقلبت المُباراة من (1 - 0) ليفوز الأهلي (3 - 2)، وهو ما حدث في لقاء اليوم، فبدلًا من تعديل النتيجة لتُصبح (1 - 1) لتنقلب ويحقق الأهلي فوزًا كبيرًا بثُلاثية.

- عبد الله السعيد يُواصل هوايته

واصل عبد الله السعيد هوايته في مُباريات القمة، وأحرز الهدف الرابع له في لقاءات القمة، والـ4 أهداف جاءت كلها من ركلات جزاء، بدأها في لقاء السوبر المصري 2015، الذي انتهي بفوز المارد الأحمر (3 - 2) أحرز منها السعيد هدفين، أما الثالثة فكانت في نهائي كأس مصر 2016، وانتهى بفوز الزمالك (3 - 1)، أحرز هدف الأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء.

- الزمالك يُواصل تلقي الثُلاثيات في الموسم الحالي

تلقى الزمالك ثالث ثُلاثية له في الموسم الحالي، بدأها بهزيمة بثُلاثية نظيفة من سموحة، ثُم ثلاثية مُقابل هدف من أمام المقاصة، وتواصلت أمام الأهلي اليوم بثلاثة أهداف دون رد، هزيمة هي الخامسة للقلعة البيضاء في الموسم الحالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل