المحتوى الرئيسى

«الدستور» تحقق في إلقاء سيدة أثيوبية من الطابق السابع بحدائق المعادي (صور)

01/08 23:15

يباشر أحمد إسماعيل، وكيل نيابة دار السلام، التحقيق في واقعة إلقاء سيدة أثيوبية الجنسية من الطابق السابع من عقار بمنطقة حدائق المعادي، حيث قررت النيابة تشريح جثة المتوفية، والتصريح بالدفن، وحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وانتقلت «الدستور»، إلى شارع إبراهيم عواد، بمنطقة حدائق المعادي، للتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها، حيث تبين أن العقار مكون من ١٠ طوابق، وتقطن المجني عليها وحيدة في شقة بالطابق السابع، وأنها تبلغ من العمر ٢٩ عاما، متزوجة وتسكن في الحي منذ حوالي ثلاثة أعوام.

وقال العم محسن، حارس العقار، أن المجني عليها جاءت برفقة زوجها لتأجير الشقة منذ حوالي ثلاث سنوات وعقب عام من مكوثها سافر زوجها إلى دولة كندا للعمل وتركها وحيدة، ولكنها حسنة السير والسلوك، وكان يقطن في الطابق الأول خال زوج المجني عليها حيث تركها في رعايتهم.

وأضاف حارس العقار، أن الزوج اعتاد أن يرسل لها شهريًا مصاريفها والإيجار مما جعلها طمع لأحد أنجال خاله المتهم في القضية، حيث إن المتهم اعتاد اقتحام شقة السيدة بغرض السرقة وسرق منها حوالي مبلغ ١٠ آلاف جنيه، واتهمت شقيق زوجة بواب العقار في القضية، ثم علمت أنه المرتكب عقب مشادة مع أهله الذين يقطنون معها في نفس العقار بالطابق الأول.

وقال الدكتور محمد، أحد قاطني العقار، إنه يوم الواقعة سمعوا أصوات استغاثة من شقة المجنى عليها، وتبين أن المتهم "روزا داويد عمر" 18 سنة، تشاجر معها بغرض السرقة ولكنها تمكنت من منعه ودفعها فحاول التعدي عليها بالضرب ولكنها قاومته وتسببت في وجود خدوش من آثار المقاومة فدفعها من البلكونة فتعلقت في حبال البلكونة وحديد المنشر، وتجمع الأهالي أمام الشقة ولكن المتهم كان أغلقها بخمس "ترابيس" حتى تمكنوا من كسر جزء من الباب للدخول لكن كان عقب عشر دقائق من تمسكها سقطت في الشارع.

وقال العقيد حمدي النهري، مفتش مباحث دارالسلام، إنه تلقى إخطارا من الرائد حسام عبدالعال، رئيس مباحث دار السلام، يفيد وجود "سارة"، أثيوبية الجنسية، جثة هامدة في الشارع عقب سقوطها من الطابق السابع، وأن الهدف من ارتكاب الجريمة هي السرقة.

وعلى الفور توجه برفقة قوة أمنية للمنطقة وتبين أن الأهالي تحفظوا على المتهم عقب ضبطه في دولاب حجرة نوم المجني عليها، حيث اختبأ بها عقب دفعه السيدة من البلكونة، ثم توجهوا به وحبسوه في غرفة البواب.

واعترف المتهم في محضر الضبط وتحقيقات المباحث بارتكاب الواقعة بهدف السرقة، نافيًا وجود أي علاقة مشبوهة مع المجني عليها، مؤكدا حسن سيرها وسلوكها.

وكشفت مناظرة النيابة، أن الجثة لسيدة في أواخر العقد الثالث من العمر بها أثار خدوش وكدمات في الرقبة، كما تبين تهشم الجمجمة ووجود نزيف دموي تسبب في وفاتها، كما تبين وجود قطع جلد في أظافرها نتيجة مقاومة المتهم.

وألقى رجال مباحث القاهرة، القبض على طالب أثيوبى الجنسية، عقب إلقاءه ربة منزل إثيوبية الجنسية، من بلكونة عقار بمنطقة دار السلام، والذى اعترف بارتكاب الواقعة بسبب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بينهما تطورت إلى إلقاءها من البلكونة، وتم إحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغا من الأهالي بسقوط سيدة من علو بعقار بحدائق المعادى، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة "سارة ب.و" 29 سنة، ربة منزل، أثيوبية الجنسية، توفيت إثر إصابتها بكسر بقاع الجمجمة والفك وجرح قطعي بمنتصف الرأس.

ومن خلال التقابل مع شاهدي الواقعة كلا من: "وليد ع.س" 35 سنة، حداد، و"محمد ا.ص" 34 سنة، صاحب محل فراشة، واللذان قررا بأنهما أثناء تواجدهما أمام العقار محل الواقعة تنامى إلى سمعهما صوت استغاثة المجني عليها، وشاهدا أحد الأشخاص أثناء قيامه بالتشاجر معها ودفعها من شرفة العقار.

وعلى الفور تم استهداف الشقة محل الواقعة وأمكن ضبط "روزا داويد عمر" 18 سنة، طالب، إثيوبى الجنسية، مصاب بخدوش بالوجه، أثناء اختبائه داخل إحدى الغرف.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأنه أثناء تواجده بصحبتها بالشقة سكنها حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها عليها بالضرب وإلقائها من بلكونة العقار.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل