المحتوى الرئيسى

ماكرون يهدي الرئيس الصيني حصاناً من الحرس الجمهوري الفرنسي

01/08 23:09

باريس - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم خلال زيارته الحالية للصين، إهداء نظيره الصيني شي جين بينج، حصاناً من الحرس الجمهوري الفرنسي.

وقدم ماكرون بنفسه اليوم، على موقع تويتر، الفرس وعمره تسعة أعوام واسمه (فوزوف دو بريكا) وقال إنه يقدم هذه الهدية "كرمز لصداقتنا" دون أن يحدد المالك الجديد للحصان، على نحو دقيق.

وكان ماكرون بدأ زيارته، التي تستغرق ثلاثة أيام، للصين اليوم بإلقاء خطاب في العاصمة القديمة شيان غربي البلاد، وتضمن البرنامج تناول العشاء في العاصمة بكين مع الرئيس الصيني شي وزوجته بنج لى يوان، بحضور بريجيت زوجة الرئيس الفرنسي.

يذكر أن استخدام الحيوانات في العلاقات الدبلوماسية الفرنسية الصينية صار تقليدا، حيث أهدت الصين في 2002 زوجا من حيوان الباندا إلى حديقة حيوان في فرنسا، وأنجب الزوج العام الماضي صغيراً أطلق عليه اسم يوان منج (حلم صار حقيقة)، وتولت بريجيت ماكرون رعاية الباندا الصغير.

وذكرت محطة (بي إف إم) التلفزيونية الفرنسية، استنادا إلى قصر الإليزيه، أن 104 فارسا من الحرس الجمهوري الفرنسي كانوا قد رافقوا شي خلال زيارته لباريس في 2004، وكان شي أدلى بتصريحات إيجابية عن هذا الأمر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل