المحتوى الرئيسى

السراج يؤكد دعمه لمهمة المبعوث الأممي في ليبيا لاستكمال المرحلة الانتقالية

01/08 23:06

السراج يدعو إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا العام المقبل

البيضاء — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن حكومة الوفاق الوطني أن "السراج استقبل صباح اليوم الاثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، برفقة عدد من أعضاء البعثة"، متابعا أن "المحادثات تناولت تطورات الوضع السياسي في ليبيا".

وأضاف البيان أن السراج "جدد دعمه لمهمة المبعوث الأممي، والخطوات التي اتخذها لاستكمال المرحلة الانتقالية الحالية، وصولا إلى الانتخابات، وبدء مرحلة بناء ليبيا المستقرة".

وبحسب البيان، أشاد سلامة بجهود السراج في "تحقيق الأمن والاستقرار منوها بما تم إنجازه من مصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء لتفتح الطريق أمام عدة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم".

من جانبه، قال السراج إن هناك "آلية لتنفيذ اتفاق المصالحة وستبدأ عودة أهالي تاورغاء في أول شباط/فبراير المقبل، معربا عن أمله في أن يدشن هذا الحدث لمرحلة جديدة يسودها السلم الأهلي"، بحسب البيان.

يذكر أن حكومة الوفاق الوطني الليبية أعلنت في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن اتفاق يسمح لأهالي بلدة تاورغاء التي تعرضت للنهب، وطُرد أهلها بعد سقوط القذافي في عام 2011، بالعودة إلى ديارهم بدء من شباط/ فبراير المقبل، مع تعويض المتضررين منهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل