المحتوى الرئيسى

"المهندسين" تكرم أبطال هجوم "كنيسة مارمينا" في حلوان

01/08 21:33

كرمت نقابة المهندسين المصرية، اليوم، أبطال ملحمة كنيسة مارمينا بحلوان بحضور طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، والدكتور حماد عبدالله حماد، رئيس شعبة الغزل والنسيج، والشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف الأسبق، والدكتور القس أشعياء ميخائيل أستاذ التاريخ القبطي، ومصطفى برعي خادم المسجد الذي استغاث بالمصلين والمارة لحماية الكنيسة، وصلاح الخولي الذي قام بإلقاء نفسه على الإرهابي وتمكن من القبض عليه، وأسرة الشهيد رضا عبدالرحمن إسماعيل رجل الشرطة المكلف بتأمين الكنيسة.

بدأ حفل التكريم بدعوة وجهها نقيب المهندسين للحضور، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من المدنيين ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن نقابة المهندسين المصرية منذ إنشائها تقوم بدور وطني يعرفه الشعب المصري وليس الوسط الهندسي فحسب، لافتًا إلى أنه كان لزامًا على النقابة أن تقف اليوم هذا الموقف لتتشرف بتكريم كل الرموز التي شاركت في ملحمة كنيسة مار مينا بحلوان.

ووصف نقيب المهندسين ما حدث من عناصر مصرية شريفة مخلصة لتراب وطنها، بالموقف البطولي والفدائي، وأن مصر ستظل تفتخر بل وستتذكر دائمًا موقف رجل الشرطة الشهيد رضا عبدالرحمن إسماعيل أحد العناصر المكلفة بتأمين الكنيسة، الذي دفع حياته ثمنًا للحفاظ على دماء إخوانه الأقباط الذين كانوا يؤدون شعائرهم داخل دار العبادة، ليؤكد أن شعب مصر نسيج واحد وأن الإرهاب لا يعرف جنسا ولا دينا ولكي يرد على المغرضين الذين يريدون النيل من وحدة وتلاحم شعب مصر بأن الأقباط هم فقط المستهدفون في مصر.

فيما أثنى الشيخ محمود عاشور، على الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في تكريم عناصر مصرية واجهت الإرهاب بصدورها، ومنعت هدم بيت من بيوت الله وسطرت أسماءها في التاريخ بأحرف من ذهب.

وقال "عاشور"، إن أي إرهابي ليس منا ولا من بيننا ولا من نبتة أرض مصر الطيبة، موجهًا نداءه لطوائف الشعب المصري بالتماسك والحفاظ على الوحدة التي أسسها الشعب المصري بنفسه منذ عهد عمرو بن العاص عندما فتح مصر.

من جانبه، قال القس "أشعياء"، إن "البابا شنودة الثالث علمنا أن نبدأ الكلام باسم الإله الواحد الذي نعبده جميعًا"، متابعا: أراد الله أن يفرح شعب مصر في ظل هذه الغمة بأن نرى هذه الملحمة التي كنا نقرأ عنها في ثورة 1919، وأراد الله أن يلتحم التاريخ بهذه الثورة مع نهاية عام 2017.

وأكد، أن الله يريد أن يزيل عن مصر الغمة بشهداء يسقطون كل يوم فداء لإخوتهم حتى يزداد الأحياء مسلمين وأقباطا تماسكًا وتلاحمًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل