المحتوى الرئيسى

"شوقي" يبحث الاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال التعليم

01/08 21:25

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، بريمجت سداسيفان سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، لبحث الاستفادة من تجربة سنغافورة في مجال التعليم، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد شوقى أن نظام التعليم في سنغافورة يعد من أفضل أنظمة التعليم في العالم، كما تعد التجربة السنغافورية في التربية والتعليم من التجارب الرائدة التي تستحق الوقوف عليها من أجل الاستفادة منها، مشيرًا إلى أهمية التعاون وضرورة تبادل الخبرات في هذا الشأن، خاصة في الفترة الراهنة لإحداث التغيير المطلوب في المنظومة التعليمية.

وأكد الوزير أن هناك عدة مجالات تعاون بين وزارة التربية والتعليم المصرية والجانب السنغافورى للتعرف على التجارب الناجحة في مجال التعليم، وأوضح أن رؤية الوزارة الجديدة لتطوير التعليم تتطلب التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العام، على أن تشمل التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب أيضًا.

واستعرض شوقي نظام التعليم الجديد وملامح المنظومة الجديدة التي من المستهدف أن يتم تطبيقها فعليًّا في العام الدراسي الجديد 2018/2019، الذي يستهدف التنمية المتكاملة لشخصية الطالب وعدم اقتصاره فقط على الجانب المعرفى والتحصيلى.

كما بحث الجانبان سبل التعاون في مجال تدريب المعلمين وتطوير التعليم الفنى وربط مدارس التعليم الفنى بالمفاهيم الحديثة للمهارات المطلوبة لسوق العمل.

ودعا الوزير سفير سنغافورة لإقامة المزيد من الشراكات بين البلدين بهدف تعزيز التعاون في مجال التعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل