المحتوى الرئيسى

طارق شوقي يبحث الاستفادة من التجربة السنغافورية في نظام التعليم الجديد

01/08 20:31

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بريمجت سداسيفان، سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تطوير التعليم.

ووفقا لبيان صحفي، الأثنين، أكد شوقي أن نظام التعليم في سنغافورة يعد من أفضل أنظمة التعليم فى العالم، كما تعد التجربة السنغافورية في التربية والتعليم من التجارب الرائدة التى تستحق الوقوف عليها من أجل الاستفادة منها، مشيرًا إلى أهمية التعاون وضرورة تبادل الخبرات فى هذا الشأن، خاصة فى الفترة الراهنة؛ لإحداث التغيير المطلوب فى المنظومة التعليمية.

وأضاف أن هناك عدة مجالات تعاون بين وزارة التربية والتعليم المصرية والجانب السنغافورى؛ للتعرف على التجارب الناجحة في مجال التعليم، موضحًا أن رؤية الوزارة الجديدة لتطوير التعليم تتطلب التعاون بين الجانبين فى مجال التعليم العام، على أن تشمل التعاون فى مجال التعليم الفنى والتدريب أيضًا.

واستعرض شوقي، خلال اللقاء نظام التعليم الجديد و ملامح المنظومة الجديدة، والتى من المستهدف أن يتم تطبيقها فعليًّا فى العام الدراسى الجديد 2018/2019، وتقوم على التنمية المتكاملة لشخصية الطالب، وعدم الاقتصار فقط على الجانب المعرفى والتحصيلى.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون فى مجال تدريب المعلمين، وتطوير التعليم الفنى، وربط مدارس التعليم الفنى بالمفاهيم الحديثة للمهارات المطلوبة لسوق العمل.

ودعا الوزير، سفير سنغافورة لإقامة المزيد من الشراكات بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون فى مجال التعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل