المحتوى الرئيسى

مطالبات لـ "أوبرا وينفري" بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة - E3lam.Org

01/08 20:23

تداولت العديد من المواقع الإخبارية الأمريكية معلومات حول اعتزام أوبرا وينفري، المذيعة الأمريكية الأشهر، الترشح لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات التي ستقام عام 2020، انتشرت تلك الأخبار بعد ساعات من خطابها الذي ألقته خلال استلامها جائزة “سيسيل بي دوميل” في حفل جوائز الـ “جولدن جلوب”.

نرشح لك – سبب ارتداء نجمات هوليود “الأسود” في “جولدن جلوب” 2018

 ركزت “أوبرا” خلال خطابها على التحرش الجنسي، وبخاصةً دور السيدات اللائي تحلين بالشجاعة المناسبة لنشر ما تعرضن له من مآسي بسبب تلك الانتهاكات الجسدية، مؤكدة أنه من خلال تضافر جهود الجميع من رجال وسيدات في كافة الطبقات المجتمعية سيأتي يوم تنتهي فيه ظاهرة التحرش ولا تضطر السيدات إلى التعرض لتلك المعاناة مرة أخرى.

كما وجهت الشكر خلال خطابها إلى رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، مشيرة إلى ما تتعرض له الصحافة الأمريكية من ضغوط في الأوقات الأخيرة، مؤكدة أن الصحافة هي السبيل الوحيد حتى لا يتغاضى المجتمع عن الفساد الموجود بداخله.

انتشرت خلال مواقع التواصل الاجتماعي عقب الخطاب مباشرة مطالبات بترشح “أوبرا” للرئاسة في انتخابات، وذلك من خلال هاشتاج “Oprah 2020″وكانت السيدات هن أكثر المشاركات في ذلك الهاشتاج لما يعرف عن “أوبرا” من تبينها لحقوق السيدات.

تعتبر “أوبرا” هي أول سيدة سمراء تحصل على جائزة “سيسيل بي دوميل” وهي جائزة فخرية تمنح من قِبَل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية لأصحاب المُساهمات البارزة في صناعة الترفية أمام الكاميرا وخلفها.

وجاء اهتمامها خلال ذلك الخطاب بقضية التحرش الجنسي لأن ذلك الحفل هو الحفل الأول للجولدن جلوب الذي يقام بعد انتشار هاشتاج “Me Too” الذي بدأ انتشاره من داخل هوليوود بعد تضامن الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو مع الممثلة زوي بروك التي اتهمت منتج الأفلام هارفي ونشتاين بالتحرش بها، وعقب ذلك العديد من المشاركات من قبل ممثلات هوليوود على الهاشتاج، ليروا ما تعرضوا له من انتهاكات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل