المحتوى الرئيسى

ضبط موقع لسرقة النفط الخام في البصرة.. وتفجير سيارة مفخخة في "ديالي"

01/08 20:08

قال مصدر أمني في محافظة البصرة بالعراق، اليوم الإثنين، إن قوة من مديرية شرطة نفط الجنوب عثرت على موقع يستخدم لسرقة النفط الخام من أنبوب للتصدير.

وأوضح المصدر- وفقًا لقناة السومرية نيوز الإخبارية- أن قوة أمنية من طوارئ شرطة نفط الجنوب ضبطت في منطقة البرجسية الواقعة ضمن قضاء الزبير موقعًا لسرقة النفط الخام من أنبوب للتصدير، مضيفًا أن القوة عثرت في الموقع على خزانات أرضية وأنابيب بلاستيكية مزودة بصمامات، فضلاً عن بندقيتين، مؤكدًا  أن المديرية فتحت تحقيقًا لتحديد هوية المتهمين بإنشاء الموقع.

يشار إلى أن سرقة النفط الخام وتهريب الوقود برًا وبحرًا كانت ظاهرة شائعة في البصرة قبل عام 2010 إلا أن تشديد الإجراءات الأمنية حول المنشآت وخطوط

وفي سياق آخر، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالي العراقية، اليوم  الإثنين، بتفجير سيارة مفخخة في حوض الميتة على الحدود مع صلاح الدين.

وقال المصدر لقناة (السومرية) الإخبارية، إن قوة أمنية مشتركة ضبطت سيارة مفخخة في عمق حوض الميتة، على الحدود بين ديالي وصلاح الدين، وقامت بتفجيرها دون حدوث أي خسائر بشرية، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية فككت 8 عبوات ناسفة موضوعة في طرق زراعية وعرة في الميتة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل