المحتوى الرئيسى

شاهد.. أطفال طهران الأغنياء أحد الأسباب "الخفية" وراء مظاهرات إيران

01/08 20:08

سلط عدد من الصحف الأجنبية الضوء على الطبقة الغنية المتخفية سرا في طهران، وسط أزماتها الإقتصادية الطاحنة التي أدت في النهاية إلى ما يزيد عن أسبوع متواصل من الإحتجاجات الشعبية بدأت في شهر ديسمبر الماضي.

تقول صحيفة بيزنس انسايدر الأمريكية أن النخبة الغنية التي جنت فوائد النظام الثيوقراطي في طهران، حاولت التخفي خوفا من ردود الأفعال الناقدة في ظل سوء الأحوال الإقتصادية، إلا أن تلك كانت مهمة صعبة خاصة في عصر وسائل الإعلام الاجتماعية.

ذكر تقرير للمحررين "شاشانك بنغالي" و"رامين موستغيم" نشر في صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأسبوع الماضي: "عندما تسير سيارة من ماركة مازيراتي الفارهة في بعض الأحيان عبر الشوارع المزدحمة في طهران، يطلق المارة وراءها اللعنات والسباب  لمالكيها المترفين".

إستندت صحيفة لوس انجليس تايمز في معلوماتها من خلال حساب  موقع إنستاجرام للصور بعنوان  "أطفال طهران الأغنياء" أو "#ريتش_كيدز_أوف_طهران" للبحث عن

يقول الصحفي الإيراني "أمير أحمدي آريان" في مقالة نشرته صحيفة نيويورك تايمز، "إن الشباب الإيرانيين يتصرفون كطبقة أرستقراطية جديدة لا يدركون مصادر ثروتهم.. فهم  يقودون بوقاحة سيارات البورش والمازيراتي  في شوارع طهران أمام عيون الفقراء، وينشرون ثروتهم على موقع إنستاجرام".

تقول صحيفة بيزنس انسايدر أن أوجه عدم المساواة إتضحت جليا بوضوح بعد أن وضع الرئيس حسن روحاني ميزانية تقشفية بعد ولايته الثانية للبلاد منذ مايو 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل