المحتوى الرئيسى

خاص.. نكشف لغز «المستشار» لهذا الأسبوع

01/08 18:52

كشف المستشار المالي والسياسي السعودي، محمد نافع الشهير بـ"المستشار" لـ"دوت خليج" عن ماهية اللغز الذي تحدث عنه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول أن "دولة عظمى تدخلت لأول مرة في الشرق الأوسط، تبدي رفضها بقوة من أجل المخطط الإيراني التركي القطري بقيام خط أنابيب للغاز يمر من إيران إلى تركيا ومنه إلى أوروبا، بمشاركة قطر الحمدين".

دولة عظمى تدخلت لأول مره في الشرق الاوسط تبدي رفضها بقوة ..

من اجل مخطط شريفة +عصملي+الحمدين وذلك بقيام خط انابيب للغاز يمر من شريفة الى العصملي ومنه لاوروبا وايضا الحمدين شريك بهذا الخط

وقال في تصريحات خاصة أن هناك مخطط إيراني تركي قطري سوف يتم تفعيله، ينتوي انشاء خط أنابيب للغاز يمر من إيران إلى تركيا ومنه إلى أوروبا"، مضيفًا أن "قطر شريكًا في ذلك الأمر، وقد يمر غازها عبر هذا الخط"، مؤكدًا أنه بحسب ما لديه من معلومات؛ رفضت روسيا ذلك الأمر فور علمها به.

ولفت "المستشار" إلى أن العلاقات الروسية الإيرانية تمر بحالة حرجة في الوقت الحالي، بسبب عدم وجود ردّ فعل روسي تجاه قيام إسرائيل بضرب عشرات المواقع الإيرانية.

أيضًا توقع أن تشهد المرحلة المقبلة دعم إعلامي ومالي قوي من قبل قطر وتركيا لمساندة النظام الإيراني، في ظل ما تشهده طهران من احتجاجات، وأنه في حاله فشلها سنشهد تقاربًا أكثر قوة بين الدول الثلاث.

كما أكد خلال تصريحاته لـ"دوت خليج" على أن العلاقات القطرية التركية تشهد متانة غير مسبوقة، حيث الدعم القطري المالي لأنقرة، التي أصبحت تعيش حالة أشبه بالعزلة منذ رفض الإتحاد الأوروبي، ما دفعها أيضًا إلى إيران، إلى جانب إظهار رغبتها في التواجد بإفريقيا، في محاولة لتعويض خسارتها.

مفاجأة| قطر تتعاون مع إيران في مجال الغاز على حساب السعودية

بعد طلبها من قطر "رد الجميل".. إيران تستنزف غاز حقل "بارس الجنوبي"

خاص.. مسؤول بـ"زمان" التركية: ما بين قطر والقدس تظهر إزدواجية أردوغان

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل