المحتوى الرئيسى

الكويت تستضيف مؤتمرًا لإعادة إعمار العراق.. 12 فبراير

01/08 18:04

أعلنت الكويت اليوم، أنها ستستضيف مؤتمرًا دوليًا لإعادة إعمار العراق من 12 إلى 14 فبراير المقبل بالتعاون مع البنك الدولي والقطاع الخاص.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن بلاده انتصرت رغم جراحها لدورها الأخلاقي والإنساني والعربي لدعم العراق، في إشارة إلى الاجتياح العراقي للكويت في 1990.

وأضاف أن استقرار العراق هو استقرار للكويت وللمنطقة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يختلف عن المؤتمرات السابقة لأنه مؤتمر تنموي، يفتح المجال أمام القطاع الخاص لإعادة إعمار العراق، بمساهمة البنك الدولي الذي يوفر الضمانات المطلوبة للاستثمار.

وأوضح الجار الله، أن بلاده تتوقع مشاركة فاعلة خلال هذا المؤتمر الذي سيبحث خلال يومه الأول دور منظمات المجتمع المدني في إعادة إعمار العراق ثم في اليوم الثاني دور القطاع الخاص، فيما ستعلن الدول عن مساهماتها خلال الاجتماع الرسمي الذي يعقد في فبراير المقبل.

وفي ديسمبر، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر في 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، مهدي العلاق، إن دراسة ميدانية دقيقة أجرتها الحكومة العراقية بالتعاون مع البنك الدولي بيّنت أن الاحتياجات لإعادة اعمار المناطق المحررة لا تقل عن 100 مليار دولار.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة مطروح احتفالية فنية وثقافية، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وذلك بمقر النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح. شارك في الاحتفالية عدد كبير من أهالي مرسي مطروح، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل