المحتوى الرئيسى

«ذي جارديان»: قانون تجريم المثلية أداة لترهيب وابتزاز المواطنين في الهند

01/08 18:05

قال ناشطون إنَّ قانون «تجريم المثلية الجنسية» في الهند يتم استغلاله في ابتزاز وترهيب المواطنين الهنديين، موضحين أنَّه يتم عرقلة الجهود من أجل الوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسبة «إيدز».

وذكرت صحيفة «ذي جارديان» البريطانية، اليوم الإثنين، أنَّ الهند على وشك تحقيق انتصار كبير لحقوق المثليين، إذ وافقت المحكمة العليا في البلاد على إعادة النظر في قانون تمَّ تشريعه في عهد الاستعمار الذي يحظر الجنس بين الرجال.

وكانت المحكمة أعلنت أنَّها ستحيل مسألة صحة المادة 377 من قانون العقوبات الهندي إلى مجموعة تتكون من 5 قضاة كبار في المحكمة؛ للفحص قبل أكتوبر من هذا العام.

وقَبِل ثلاثة قضاة في المحكمة بسماع الطلب المقدم من منظمة «Naz Foundation Trust». وسجَّل عام 2015 نحو 1347 حالة اتهامات تتعلق بجرائم جنسية مزعومة ضد الأطفال.

وقالت الصحيفة إنَّ 200 شخص أدينوا بأفعال مثلية في العام 2013، أما في العام 2015 فقد سجل نحو 1347 حالة. وأوضحت الصحيفة أنَّ تجريم المثلية يتعارض مع المادة 21 من الدستور الهندي، إذ تنص على ما يلي: «لا يجوز حرمان أي شخص من حياته أو حريته الشخصية إلا وفقًا للإجراءات التي يحددها القانون».

وقال المحامي رفيع المستوى أناند غروفر الذي رفض تجريم المثلية، إنَّ إعادة النظر قرار صائب.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة مطروح احتفالية فنية وثقافية، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وذلك بمقر النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح. شارك في الاحتفالية عدد كبير من أهالي مرسي مطروح، ...

Comments

عاجل