المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع: الجيش المصري سيظل ركيزه للقيم والمبادئ

01/08 17:39

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الجيش المصري سيظل ركيزه للقيم والمبادئ ونموذجًا للعمل بكل تفاني وإخلاص من أجل الوطن، وأن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية وإقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطًا منيعًا ضد المخططات التي تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية.

وقال وزير الدفاع، خلال لقاءه عدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر تمتلك قوات عصرية تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسؤوليتها تحت مختلف الظروف.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل للدارسين تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتهنئته لهم بالعام الميلادي الجديد.

وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذي تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا في إعداد وتأهيل أجيال من قادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية، والإرتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وإنعكاساتها على الأمن القومي المصري، بجانب دورها في تأهيل الوافدين من الدول العربية الشقيقة والإفريقية والأسيوية الصديقة.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارًا مع عدد من الدارسين إستعرض خلاله عدد من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، وإستمع إلى آرائهم وإستفساراتهم تجاه عديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومي، مشيدًا بما لمسه من وعى وفكر مستنير يتمتع به الدارسون فى مختلف أفرع العلوم الإستراتيجية والعسكرية.

وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطنًا آمنًا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى المتماسك، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعى بالمحاولات الخبيثة والعمليات الإجرامية الممنهجة التى تسعى إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين، وطالبهم بالإستفادة من الإمكانات التي وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالأكاديمية لتطوير قدراتهم وخبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التى يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل