المحتوى الرئيسى

الآثار تفتح تحقيقا في انهيار قصر هدى شعراوي التاريخي - صوت الأمة

01/08 16:55

قال مصدر مسئول بوزارة الاثار إن الدكتور خالد العناني أصدر قراراً بفتح تحقيق فوري في تعرض قصر هدى شعراوى الموجود بوسط مدينة المنيا لانهيار شبه كامل يوم الخميس الماضى، وهو ما نتج عن اهمال طويل استمر لسنوات عديدة للقصر الأثري .

القصر تعدي عمره ال 115 عام، كان مقرا لعدد من الشخصيات الوطنية التاريخية، كما كان شاهدا علي عددا مكن الأحداث التاريخية الهامة ، حيث تعرض القصر للإهمال من جانب وزارة الاثار، بل أن الوزارة  قامت بإغلاق القصر لفترات زمنية طويلة دون أن تقوم بترميمه، وهو ما أدي إلي تعرضه لاعتداءات من بعض البلطجية.

 كان أبرز تلك التعديات التي تعرض لها القصر الأثري فى عام 2007، بعد أن داهمه مجهولون وحاولوا وضع أيديهم عليه بحجة استئجاره من الورثة الشرعيين، وهو ما أدي إلي تدخل لجنة المعاينة الأثرية للقصر فى نفس العام، وأكدت قيام بعض الأشخاص بأعمال التخريب والهدم داخله، غير أن محافظ المنيا حينها تدخل وتم وقف أعمال الهدم وتحرر محضر بالمخالفات.

الجدير بالذكر أن القصر كان ملكا لمحمد سلطان باشا، والد  المناضلة هدى شعراوى، وكان يشغل منصب رئيس مجلس النواب المصرى الأول فى عهد الخديوي توفيق، وقد تزوجت ابنته، من ابن عمها على الشعراوى الذى كان له دور سياسى ملحوظ فى ثورة 1919 وعلاقته بسعد زغلول، وانعكس هذا الدور عليها، فشاركت بقيادة مظاهرات للنساء عام 1919.

كفر الشيخ VS أسوان.. الثاني "مطفش" أهالي عاصمة الأثار المصرية

البرلمان يدرس تغليظ العقوبات في الجرائم المتعلقة بالآثار المصرية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل