المحتوى الرئيسى

غدًا.. "النواب" يناقش تعديل بعض أحكام الإجراءات الجنائية

01/08 16:42

تواصل "اللجان النوعية " بمجلس النواب غدًا الثلاثاء، اجتماعاتها لمناقشة عدد من "مشروعات " القوانين، والموضوعات، وتعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، اجتماعًا لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

وتستكمل لجنة الشئون الاقتصادية إعادة صاغية، ومناقشة المواد المؤجلة والمواد الخلافية من قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك، ومشروع القانون المقدم من النائب أشرف عمارة، وآخرين في ذات الشأن، ومشروع القانون المقدم من النائبة سولاف درويش وآخرين في ذات الشأن، ومشروع القانون المقدم من النائب أشرف شحاتة وآخرين في ذات الشأن.

كما تناقش لجنة الشئون العربية آخر تطورات الأزمة السورية، والتطورات في فلسطين، فيما تستعرض لجنة الشئون الأفريقية مراجعة وجود ما يتعلق بالقارة الأفريقية في المقررات الدراسية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، ومدى تعبيرها عن هوية مصر الأفريقية، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وتعقد لجنة الصناعة جلسة استماع حول المشكلات مع قطاع الكهرباء ، وجودة التيار الكهربائي ، وأثر ذلك على الإنتاج والتشغيل ، وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة و"متناهية الصغر"، الارتقاء بمنظومة التعليم الفني وربطها بسوق العمل.

وتستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب تامر عبدالقادر وستين نائباً "أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس" بشأن تعديل المادة 38 من القانون رقم 12 لسنة 1984 بإصدار قانون الري والصرف، في اجتماع مشترك مع لجنة الإدارة المحلية.

كما تعقد اللجنة اجتماعًا لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائبة جواهر الشربيني وتسعة وخمسين نائبًا "أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس"، بشأن إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، في اجتماع مشترك مع لجان القوى العاملة، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وتواصل لجنة التعليم والبحث العلمي مناقشة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، إضافة إلي مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وتناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف موضوع القدس عربية، وعاصمة الدولة الفلسطينية، والتهديدات التي تواجه المقدسات الدينية بالقدس، كما تستكمل مناقشة نتائج الزيارة الميدانية للجنة لمسجد "الروضة " ببئر العبد شمال سيناء.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان مناقشة ما ورد بشأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتقرير السنوي الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2016/2017)، حول ضمان الحق في التعليم لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وما يرتبط بالعملية من معوقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل