المحتوى الرئيسى

«الجبوري»: أتوقع عودة «داعش» بسبب تفشي الفساد وخوف المواطنين

01/08 15:03

توقع المتحدث باسم حشد نينوى زهير الجبوري، اليوم الإثنين، عن عودة التنظيم الإرهابي، وتخلل الأمن وعودة السيارات المخففة، والقتل والخطف إلى العديد من المدن العراقية خلال الأسابيع المقبلة، إثر تفشي الفساد في بغداد، وأن المواطنيين العراقيين مازالوا يعربون عن قلقهم من التنظيم، وأن المواطنين يخشون الذهاب إلى القضاء لتسجيل أقوالهم ضد التنظيم.

وأشار"الجبوري" بحسب "الغد برس"،" إلى أنه قبل أيام سمعنا وجود استعراض عسكري لداعش بين صحراء الرمادي وصحراء نينوى".

مؤكدًا أن هذا يمهد لرجوع داعش مرة ثانية لمدينة الموصل، إذا لم تقم الحكومة المركزية بمعالجة هذه الأسباب.

وتابع الجبوري، "نشاهد الكثير من الدواعش في الموصل، وبعضهم انتموا إلى أحزاب سياسية نافذة في المدينة للتغطية على جرائمهم قبل تحرير مدينة الموصل".

وأشار إلى أن مدينة الموصل حررت بدماء ذكية طاهرة، شارك فيها كل أبناء المحافظات، إلا أنه يوجد بها حاليًا استهزاء واستخفاف بدماء الشهداء، عبر إطلاق سراح العديد من الدواعش بمقابل مادي.

وبشأن إطلاق سراح سفاح داعش، صاحب قراءة بيانات الإعدام المعروف باسم "أبوعمر" ذو اللحية البيضاء، لم يؤكد الجبوري الخبر أو ينفيه، إذ قال، أعرف أنه عندما تم إلقاء القبض عليه، أن الناس الموجودين في القادسية الثانية والمواطنين أعطوا أخبارًا للمختار، وذهبوا جميعهم للجهات الأمنية، وفعلًا تم إلقاء القبض عليه، معلنًا عن وجود أنباء عن إطلاق سراحه، مشيرًا إلى أن صحة هذا الأمر يُعد استهزاءً بأرواح الشهداء.

شهدت دائرة بندر ومركز جرجا بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي عبدالقادر همام، عن حزب مستقبل وطن، والذي توفي يوم 26 يوليو الماضي، إقبالًا ...

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة مطروح احتفالية فنية وثقافية، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وذلك بمقر النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح. شارك في الاحتفالية عدد كبير من أهالي مرسي مطروح، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل