المحتوى الرئيسى

LG تكشف عن أول شاشة OLED 4k Ultra HD قابلة للطي بحجم 65 إنش في العالم - إلكتروني

01/08 14:00

في الأونة الأخيرة إتضح أن شركة سامسونج تقدمت للحصول على براءة إختراع لما يبدو بأنه شاشة قابلة للف، ونظرًا إلى أننا رأينا سامسونج تعمل على الشاشات المرنة والقابلة للطي في الماضي، فقد بدأ هذا وكأنه تطور طبيعي للأمور. ومع ذلك، يبدو أن شركة LG لديها تكنولوجيا مماثلة لأنها قامت اليوم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 بالكشف عن أول شاشة 4K Ultra HD قابلة للف بحجم 65 إنش وبتقنية OLED في العالم.

واحدة من المزايا الفريدة لهذا النوع من الشاشات هو أنه وفقا لشركة LG يمكن طيها وإخفاؤها عندما لا تكون قيد الإستعمال. في حين أن تكنولوجيا التلفزيون قد تحسنت على قدم وساق على مر السنين، فحقيقة أنها لا تزال تأخذ مساحة كبيرة عندما لا تكون قيد الإستخدام يمكن أن تكون مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يملكون المنازل الصغيرة، ولكن هذه الشاشة الجديدة من شركة LG تهدف لحل تلك المشكلة، على الأقل نسبيًا.

كما ترون في الصورة، فهذه الشاشة الفريدة من نوعها يمكن إخفاؤها في القاعدة وإعادة فتحها ليصل حجمها في الوضع الكامل إلى 65 إنش أثناء مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها من المحتويات الأخرى. وعندما تكون مخفية، فمن الممكن للجزء المتبقي منها إستخدامه بمثابة شاشة لعرض معلومات مثل الطقس والوقت ودرجة الحرارة، وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى.

لسوء الحظ، شاشة LG القابلة للطي هي مجرد مفهوم في الوقت الراهن بدلا من منتج فعلي جاهز للتسويق، ولكن نظرًا إلى التطورات التي رأيناها حتى الآن في مجال قطاع الشاشات والتلفزيونات، فنحن على الأرجح لن نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة قبل أن نتمكن من الحصول على مثل هذه الأجهزة.

Pingback: LG تكشف عن أول شاشة OLED 4k Ultra HD قابلة للطي بحجم 65 إنش في العالم – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل