المحتوى الرئيسى

رئيس «الصوت والضوء»: 52 مليون جنيه خسائر الشركة منذ 2011 | المصري اليوم

01/08 13:57

قال سامح سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الصوت الضوء، إن الشركة تعمل على خطة تطوير جديدة، كاشفا عن أن خسائر الشركة بلغت ٥٢ مليون جنيه، نتيجة لانخفاض حركة السياحة منذ ثورة يناير ٢٠١١، وتحمل الشركة رواتب الموظفين دون وجود موارد.

وأضاف «سعد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الشركة تعمل حاليا مع «أوراسكوم» على تطوير منطقة الصوت والضوء بتكلفة ٥٠ مليون دولار، حيث سيتم تطوير تكنولوجيا العروض من الشكل التقليدي إلى الـ«فور دي»، متوقعا أنه في حال تحسن الحركة الوافد من السياحة الثقافية ستكون هناك نتيجة إيجابية تنعكس على الإيرادات.

وأشار إلى أن «الصوت والضوء» سوف تحصل على ٤٠٪ من الأرباح بالمشاركة مع وزارة الأثار، لافتا إلى أن المشروع يضم عروض «الصوت والضوء»، وكذلك مجمع الكافيهات والمطاعم، موضحا أنها تقع في محيط منطقة عروض الصوت والضوء.

وأوضح أن تطوير عروض الصوت والضوء في معابد الصعيد يحتاج إلى تمويل من ٥ إلى ٦ ملايين يورو، نتيجة أن أحدث معبد تم تطويره كان معبد إدفو منذ العام 2006، ومعروف أن المعدات التي تعمل بشكل رقمي تتطور بسرعة كبيرة وتكاليف مادية مرتفعة، وهو ما يدفعني حاليا إلى البحث عن منح وقروض بفائدة بسيطة لتطوير تلك العروض لتتناسب مع السائح المرتقب.

كما كشف «سعد» عن دراسة مشروع جديد للصوت والضوء، يستهدف جذب شرائح جديدة من السائحين، خاصة العرب في الغردقة، بالتعاون مع بعض المستثمرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل