المحتوى الرئيسى

3885 يوما يبحث فيها الزمالك عن الفوز على الأهلى فى الدورى

01/08 12:31

شهد يوم الاثنين 21 مايو عام 2007 آخر انتصار للزمالك على الأهلى فى الدورى المصرى، أى منذ أكثر من 10 سنوات، وفاز الفريق الأبيض حينها بهدفَى تامر عبدالحميد وجمال حمزة ليعكر صفو احتفالات جماهير القلعة الحمراء التى حسم ناديها الدورى خلال هذا الموسم قبل مباراة القمة، وقرر البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للمارد الأحمر حينها، منح راحة سلبية لكل اللاعبين الأساسيين، وخاض الفريق الأحمر تلك المباراة باللاعبين البدلاء وقادهم فنياً حسام البدرى الذى كان يشغل وقتها المدرب العام للفريق.

وعلى مدار أكثر من 10 أعوام، لم يتمكن لاعبو الزمالك من تحقيق الفوز على غريمهم التقليدى، فى 15 مباراة قمة متتالية، انتهت ثمانى مباريات منها بفوز الأهلى، وحسم التعادل نتيجة السبع مباريات الأخرى.

الأحمر تعود على تعديل النتيجة والفرحة فى الوقت القاتل.. وأبناء ميت عقبة يخشون تاريخ أبناء الجزيرة فى القمة

ولم يقتصر الأمر على تفوق الأهلى أمام الزمالك، بل كان فريق القلعة البيضاء قريباً من تحقيق الانتصار فى بعض مباريات القمة خلال تلك السنوات، لكن كان الفريق الأحمر يعود فى النتيجة بالوقت القاتل.

القمة 105 - 16 أبريل 2010

تقدم الزمالك فى النتيجة على الأهلى مرتين بهدفَى «أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدى»، وكان الأهلى يعود فى كل مرة عبر أحد أهم هدّافى القمة «عماد متعب» الذى سجل هدفين، وتمكن محمد عبدالشافى من منح التقدم للزمالك مرة أخرى لتصبح النتيجة 3-2، وعندما كان الجمهور الأبيض يتأهب للاحتفال، سجل محمد بركات هدف التعادل للأهلى فى وقت المباراة القاتل لتنتهى 3-3.

القمة 107 - 29 يونيو 2011

منح «أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدى» التقدم لنادى الزمالك بهدفين مقابل هدف سجله محمد ناجى «جدو»، وكالعادة شهدت الدقائق الأخيرة فى المباراة قمة الإثارة عندما تمكن دومينيك دا سيلفا من إدراك هدف التعادل القاتل للمارد الأحمر ليحرم الزمالك من تحقيق الانتصار فى القمة.

«شيكا وعبدالمنصف» آخر لاعبين يشهدان على المكسب

لاعبان فقط مستمران من جيل الفوز الأخير

اختلفت مصائر لاعبى الزمالك الذين حققوا آخر انتصار للأبيض على غريمه التقليدى فى قمة الدورى المصرى، وشارك 14 لاعباً بالقميص الأبيض، اعتزل منهم 12 لاعباً كرة القدم واتجه بعضهم للعمل داخل مجال الكرة والبعض الآخر عمل فى مجالات أخرى، بينما يستمر لاعبان فقط داخل المستطيل الأخضر من هؤلاء اللاعبين.

واللاعبان المستمران فى لعب كرة القدم هما محمود عبدالرازق «شيكابالا» الذى يلعب معاراً فى صفوف الرائد السعودى مقبلاً من صفوف الزمالك، والآخر هو محمد عبدالمنصف حارس وادى دجلة فى الوقت الحالى. بينما اعتزل كل من أحمد حسام «الظهير الأيمن»، وعمرو الصفتى ووائل القبانى والتونسى وسام العابدى وطارق السيد وتامر عبدالحميد ومحمد أبوالعلا وجمال حمزة وعبدالحليم على وأسامة حسن وحازم إمام وعمرو زكى. ويشغل حازم إمام حالياً منصب عضو اتحاد كرة القدم المصرى، بالإضافة إلى عمله كمحلل لمباريات كرة القدم، ولحق بـ«إمام الموهوبين» فى مجال التحليل الكروى كل من محمد أبوالعلا وجمال حمزة وعبدالحليم على. بينما سلك طريق التدريب كل من طارق السيد، ويعمل كمدرب مساعد مع هانى رمزى، ووائل القبانى وتامر عبدالحميد، وأحمد حسام وأسامة حسن يمارسان أيضاً مهنة التدريب بعد اعتزال الكرة. أما التونسى وسام العابدى فشغل عدة وظائف منها تحليل كرة القدم، وفى فترة ما عمل كوكيل لاعبين، بالإضافة إلى عمله كمساعد مدرب. بينما اختفى عمرو الصفتى بعد إعلان اعتزاله، بينما يظهر عمرو زكى بين كل حين وآخر كضيف فى البرامج الرياضية، وعبّر عن رغبته فى العودة للمستطيل الأخضر عدة مرات لكنه لم يعد حتى الآن.

تتجه الأنظار، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، لمتابعة قمة الكرة المصرية، بين الأهلي والزمالك، في إطار الجولة الـ17 من الدوري العام.

في تمام السابعة من مساء اليوم تتوجه أنظار محبي كرة القدم المصرية، نحو استاد القاهرة، لمتابعة مباراة الزمالك والاهلي في قمة

فى السابعة من مساء اليوم يُطلق الحكم الإيطالى ديفيد ماسا صافرة بداية مباراة القمة 115 بين الزمالك والأهلى فى الجولة 17 من

يرجح التاريخ كفة إيهاب جلال، المدير الفنى، الذى تولى مهمة الفريق أمس الأول، للفوز بمباراة القمة 115. وتتذكر الجماهير المدير

كشف حسام الجوهري، مدير العلاقات الخارجية بلجنة الحكام ومرافق لطاقم التحكيم الإيطالي الذي يدير مباراة القمة بين الزمالك

قبل انطلاق القمة 115، تشير الأرقام إلى تفوق كاسح لحسام البدرى، المدير الفنى للمارد الأحمر فى مواجهاته ضد الزمالك، بينما

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل