المحتوى الرئيسى

«بعد انضمام كوتينيو لبرشلونة».. أغلى 10 صفقات رياضية فى التاريخ

01/08 12:26

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن ضمه اللاعب البرزايلي فيليب كوتينيو، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، مقابل 160 مليون يورو في صفقة هي الأغلى في تاريخ الميركاتو الشتوي للبلوجرانا.

ويستعرض «الدستور» أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم:

أحدث انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان خلال الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من برشلونة ضجة في جنبات الأندية، ودب الخوف في قلوبهم، بعد إتمام الصفقة مقابل 222 مليون يورو، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ اللعبة، مما رفع من سقف الإنفاق في الميركاتو بشكل رهيب.

حسم نادي باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، صفقة اللاعب كيليان مبابي، لاعب موناكو، لمدة عام على سبيل الإعارة مع وجود بند يسمح بالشراء بشكل نهائي مقابل 180 مليون يورو.

وبات مبابي على مقربة من خسارة هذا المركز، في ظل تضييق منظومة اللعب المالي النظيف الخناق على النادي الباريسي بسبب الإنفاق الزائد في الميركاتو، والذي فاق إيرادات النادي، وهو ما قد يدفع الباريسيون للتخلي عن لاعبيهم من أجل الهرب من العقوبة.

أتم نادي برشلونة الإسباني صفقة التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول مقابل 160 مليون يورو، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الصفقات الأغلى في التاريخ.

وكان كوتينيو انضم لصفوف ليفربول مقابل 8.5 مليون يورو، قادمًا من انتر الإيطالي.

فاز نادي برشلونة بخدمات الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، الصيف الماضي مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى 42 مليونا كمتغيرات في الصفقة، ليصل إجمالي الصفقة إلى 147 مليون يورو.

وغاب ديمبلي عن أغلب مباريات الموسم الحالي بعد تعرضه للإصابة التي أبعدته عن الملاعب ما يقارب الـ5 أشهر.

حصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2016، صفقة انتقال الفرنسي بول بوجبا، قادمًا من صفوف يوفنتوس الإيطالي، مقابل 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين مكافآت.

أربكت صفقة نادي ريال مدريد في 2013، حسابات أندية العالم في الميركاتو، بعد الحصول على خدمات اللاعب الويلزي جاريث بيل، مقابل 101 مليون يورو، قادمًا من صفوف توتنهام هوتسبير.

وبات الويلزي قريبًا من الخروج من قلعة سانتياجو برنابيو بسبب تذبذب مستواه، وإصاباته المتكررة.

حصل نادي ريال مدريد الإسباني في 2009، على توقيع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بلقب أحسن لاعب في العالم سنتها، والعام الحالي، مقابل 94 مليون يورو، قادمًا من مانشستر يونايتد.

وتعتبر صفقة رونالدو، علامة فارقة في تاريخ الميركاتو، إذ كانت المرة الأولى التي تتردد فيها أرقام قاربت على الـ100 مليون.

حصل نادي يوفنتوس الإيطالي على توقيع المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين في 2016، قادمًا من فريق نابولي في صفقة وصلت إلى 90 مليون يورو.

واستطاع هيجواين حصد لقب هداف الدوري الإيطالي مع نابولي مما دفع البيانكونيري لإتمام صفقة التعاقد معه.

احتل نيمار المركز التاسع أيضًا في ترتيب الصفقات الأغلى، ولكن هذه المرة في صفقة انتقاله من صفوف نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة في 2013 مقابل 88.5 مليون يورو.

ولعب نيمار 3 مواسم مع البلوجرانا، حتى رحل عن صفوف الفريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أتم نادي مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، صفقة انضمام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، من صفوف فريق إيفرتون مقابل 85 مليون يورو.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل