المحتوى الرئيسى

تنبأ بحادث كاميليا وسجن مصطفى أمين وعالمية الشريف.. «محمد جعفر» قارئ كف الفنانين

01/08 12:06

كان هناك اثنان من قارئي الكف والأبراج اللذان حازا شهرة واسعة، واحد منهما هو محمد جعفر، وهو قارئ كف شهير جدًا، كان والده رجل دين كبير، وبدأ يهتم بقراءة الكف وهو في الجامعة، وقرأ كتب عديدة في هذا المجال، وحدث أنه رأى حلمًا يقرأ فيه الكف، من بعدها كان يشعر أن هناك قوى خفية تحركه.

كان «جعفر» يذهب إلى المشرحة في القصر العيني يوميًا ولمدة ثلاث سنوات، كان يدرس كفوف الموتى، ويصورها ويطبعها على الورق، ومن خلال دراسته اكتشف أن خطوط كف الإنسان الذي مات في حادثة تختلف عن كف الميت غرقًا، أو بالرصاص، وله مؤلفات كثيرة في هذا المجال وكان على اتصال مستمر برابطة علماء الروحانيات يراسلهم يراسلونه.

من أشهر قراءاته ما حدث مع الفنان أحمد سالم، فقد قال له جعفر ستموت مقتولًا بالرصاص، فضحك سالم ولم يصدقه، وبالفعل أطلق أحدهم الرصاص على أحمد سالم، ونقل إلى المستشفى بعد أن أصيب في رقبته ورئتيه، واستطاع الاطباء إنقاذه، وعندما زاره جعفر في المستشفى، قال له سالم: «أرأيت يا جعفر، لقد أصبت بالرصاص ولكن لم أزل حيًا ولم أمت كما تنبأت»، فضحك جعفر وقال الحمد لله إن الله نجاك، وخرج سالم من المستشفى وبعد عام واحد أصيب بالتهاب رئوي، ومات بسبب الرصاص، وقال جعفر لقد صدق علم الكف ومات سالم بسبب الرصاص، وتنبأ لأسمهان بالموت غرقًا، وبالفعل ماتت أسمهان غرقًا، وتنبأ لكاميليا بأنها لن تتزوج من تحبه، وأنها ستموت في حادث غريب يتحدث عنه العالم كله، في ذلك الوقت كان الملك فاروق يحب كاميليا وكانت هي تحب أحمد سالم، وهو يبادلها نفس الشعور، وقالت كاميليا لجعفر: هل سأموت في حادث سيارة أو في حادث قطار؟، ولم تمض أشهر حتى ماتت كاميليا محروقة في حادث الطائرة الشهيرة.

قرأ جعفر الكف للعقاد وقال له أنت تحب فنانة ناشئة، وستكون السبب في شهرتها، ولكنك لن تتزوجها، وستصبح هذه الفنانة نجمة سينمائية، وسترفض أن تترك الفن للزواج، لذلك ستعيش عمرك كله أعزب، ومعذب بهذا الحب، الذي سيظل في حياتك حتى آخر العمر.

وقرأ جعفر الكف لمصطفى أمين وقال له: «هتشوف عشر سنين في منتصف عمرك ضلمة وسود»، وبعدها قبض على مصطفى أمين وأمضى عشر سنوات في السجن.

كات ماجدة تحب صحفيًا شهيرًا، لكن جعفر حين أمسك بكفها قال لها لن تتزوجي هذا الصحفي، وبالفعل لم تتزوجه ماجدة، وكانت كلما جاءها عريس تذهب إلى جعفر، وكان يقول لها دائمًا مفيش جواز، إلى أن غير رأيه وقال لها ستتزوجين هذا العام، وسأحضر فرحك وسيكون زوجك من الوسط الفني وسأحضر أنا فرحك، وبعد أن قامت ماجدة بإنتاج أول فيلم لها وهو المراهقات وبعد نجاحه ذهب إليها إيهاب نافع وطلب منها أن تمنحه فرصة للعمل في السينما، وتطورت العلاقة بينهما وبالفعل تزوجته وكان حفلها في الهيلتون وعزمت جعفر.

حضر المخرج يوسف شاهين إلى فيلا اعتماد خورشيد، وكان معه شاب وسيم وخجول وهو عمر الشريف، وكان جعفر موجودًا، وطلب من خورشيد أن يقوم بعمل اختبار كاميرا لعمر الشريف، ونجح عمر، وجاء دور جعفر الذي قال للشريف: ستنجح نجاحًا سريعًا وكبيرًا، وتحقق النجومية والشهرة، بل سوف تصل إلى العالمية، وضحك عمر الشريف وقال موش لما أمثل فيلم واحد ف مصر الأول، وبعد تصوير صراع في الوادي، نجح بالفعل نجاحًا سريعًا، وعندما رجع من الأقصر طلب مقابلة جعفر، وبالفعل حضر جعفر وقرأ الكف لعمر الشريف مرة أخرى، وقال له ستتزوج قريبًا من فنانة كبيرة، وستكون السبب في مجدك وشهرتك، وهذا الزواج سوف يستمر سبع سنوات، ثم تنفصلان بعد أن تنجب طفلك الوحيد، وسخر عمر مما قاله جعفر، ومع ذلك طلب من جعفر أن يكتب له تقرير عن حياته في هذا العام، ومرت الأشهر وانفصلت حمامة عن عز الدين ذو الفقار وتزوجت عمر الشريف.

قرأ جعفر الكف لفاتن حمامة، وقال لها سوف تتزوجين من رجل معروف في الوسط السينمائي، ومع أن حياتك معه ستكون هادئة لكنك ستنفصلين عنه، وستتزوجين من فنان شاب وستنجبي منه أيضًا بعد أن يجمعكم حب لمدة سبع سنوات، ثم ستنفصلين عنه وستمضين عدة سنوات من حياتك في الخارج، ثم تعودي إلى مصر، وسيظل نجمك يسطع حتى وفاتك.

كانت أم كلثوم بصحبة محمد عبد الوهاب وأحمد رامي ليستمعوا إلى أسطوانات موسيقية جديدة احضرها أحمد خورشيد من الخارج، وحين شاهدت أم كلثوم جعفر صاحت قائلة: ابتعد عني.. أنا بخاف من كلامك، ضحك جعفر وقال لها: هو أنا قولتلك أي حاجة غلط، فقالت عشان كدا بخاف منك.. خليها على الله، وقرأ جعفر كف أحمد رامي، بكى رامي وجعفر يقول له: أنت راجل عاطفي تحب بإخلاص، لكن حبك لن يكتمل بالزواج، وسوف تتزوج متاخرًا من امرأة خارج الوسط الفني، ولن يكون في حياتك سوى هذه الزوجة، إن حبك صادق جدًا وقوي لأنك تحب نفسك في شخص محبوبتك، وضحكت أم كلثوم وهي تقول: ده كلام صحيح مية في المية.

صنع جعفر لأم كلثوم طلسمًا كانت تخفيه في كيس نقودها، حتى لا يثير التساؤلات كما صنع واحدًا لاعتماد خورشيد، وكان جعفر قد تنبأ لأم كلثوم أنها ستتزوج من رجل خارج الوسط الفني، ولن تنجب منه أطفالًا، وحدث أن أحضرت زوجها طبيب الأمراض الجلدية الدكتور الحفناوي لـ«جعفر»، وقرأ له كفه وقال له إنه الذي سيرث أم كلثوم لأنه لن يكون لهما أولاد.

كان محمد عبد الوهاب يطلب كثيرًا من جعفر قراءة كفه وهو الذي تنبأ له بطلاقه من زوجته إقبال، وبعد زواجه من نهله القدسي قال له جعفر: خلاص يا أستاذنا مفيش ولا جواز تاني، نهلة شريكتك إلى آخر العمر، فقال له عبد الوهاب مازحًا: ليه هو أنا عمري قرب، قال له بالعكس، ولكن أنت هتظلم أولادك ببخلك، وفلوسك كتير منها هياخدوها الأغراب، متظلمش أولادك معاك، وتضايق عبد الوهاب.

قرأ جعفر الكف لعبد الحليم، وقال له أنه سيصبح نجمًا شهيرًا في عالم الفن، ولكنه لم يريد المتابعة وقال: «كفاية علشان منزعلش حد تاني»، فقال عبد الحليم: «أنا هزعل لو مكملتش يا جعفر»، وأمسك جعفر بكف عبد الحليم مرة أخرى، وقال له: «أنت رجل عاطفي ومتهور في عواطفك، ولكنك لن تتزوج إلى نهاية حياتك»، فقال له عبد الحليم: «هو ده اللي خايف تقوله»، فرد جعفر: «لا ولكن الموضوع مش كده»، فقال عبد الحليم: «قول كل اللي عندك.. أنا مبخافش»، فقال جعفر: «بعد ما توصل لقمة الشهرة ستصاب بمرض طويل ينغص عليك عيشتك، ورغم كل الفلوس اللي هتتصرف ع المرض، لكن المرض هيفضل ملازمك».

أنور وجدي وطلاقه من ليلى مراد

تنبأ جعفر لأنور وجدي انه سيطلق ليلى مراد، وحين حدث هذا ذهب إلى جعفر، وقال له لقد قلت لي أنني سأطلق ليلى مراد وحدث هذا لكننا رجعنا مرة أخرى، فهل هو الطلاق الذي تقصده، فقال جعفر: لا.. لأنكما ستتطلقان وترجعان وتتطلقان وتتزوج من غيرها وتموت بمرض خطير، فثار أنور وجدي وقال له: أنت مخرف، وأنا غلطان إني جيت هنا، ولكن كلام جعفر تحقق وطلق أنور وجدي ليلى مراد وتزوج ليلى فوزي ومات بمرض خطير.

قرأ جعفر الكف لمحمد فوزي، وقال له: «أنت هتكون مطرب وموسيقار كبير، وهتعمل أعمال فنية مع فنانة مشهورة جدًا، وهتعيش معاها قصة حب تنتهي بالجواز»، في هذا الوقت لم تكن تربط محمد فوزي بمديحة يسري أي علاقة، وبعد عام واحد، قاما بتمثيل عدد كبير من الأفلام، وبالفعل نشأت بين فوزي ومديحة قصة حب كبيرة، وتزوجا، وعندما ذهب إليهم جعفر في فيلتهم بالهرم، قال لهم: «هتعيشوا حياة سعيدة وتنجبوا طفلًا واحدًا»، وبعد فترة قال لفوزي: هناك طلاق سيقع بينك ومديحة يسري، وسوف تتزوج بعد ذلك من ممثلة أخرى ناشئة، وغضبت مديحة من جعفر، وقاطعته بل إنها لم تكن تذهب إلى مكان يوجد فيه جعفر، وتم الطلاق بالفعل بين مديحة وفوزي وتزوج بعد ذلك من الممثلة الناشئة كريمة المعادي.

كانت هناك مشكلة بين ماجدة وإحسان حول قصة «أين عمري»، بعد أن اتهمها إحسان أنها أنتجت القصة دون إذنه، وتنبأ لهم جعفر بالصلح وهو يضحك، وبالفعل تم الصلح بينهما، ومنح إحسان يده لجعفر وقال: اقرأ لي يا جعفر، فقال: «حياتك أشبه بالقصص التي تكتبها، سوف ترى أيام سعادة وأيام شقاء، وستصل إلى مناصب قيادية، وهناك أكثر من محاولة لاغتيالك، وتنجوا منها جميعًا، وستموت بعد عمر طويل نتيجة لمرض وليس لحادث، باختصار حياتك لن تسير على وتيرة واحدة، لن تتزوج سوى مرة واحدة»، كما قالت اعتماد خورشيد في كتابها: «أهل الفن بين المنجمين والسحرة».

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة مطروح احتفالية فنية وثقافية، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وذلك بمقر النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح. شارك في الاحتفالية عدد كبير من أهالي مرسي مطروح، ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل