المحتوى الرئيسى

"القوى العاملة" تناشد المواطنين عدم السفر للأردن إلا بعقد موثق

01/08 09:33

ناشد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، المواطنين بعدم السفر إلى الأردن إلا بعقد عمل موثق عن طريق الربط الإلكتروني بين الوزارتين للقضاء على السماسرة من الجانبين، مشيرا إلى أن الوزارة ومكتب التمثيل العمالي بـ"عمان" يقومان بتوعية العمال المصريين الموجودين أو الراغبين في العمل بالأردن بالتشريعات المعمول بها وشروط العمل.

ووقعت وزارة العمل الأردنية، ومديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية، مذكرة تفاهم لضبط وتبسيط الإجراءات المتعلقة باستقدام واستخدام العمالة الوافدة في سوق العمل، والخاص بمشروع تصاريح العمل الإلكتروني.

وأكد وزير العمل الأردني، علي ظاهر الغزاوي، أن نظام التصاريح الالكترونية يهدف إلى تحسين تجربة العملاء الحالية بتطوير آلية التعامل لتصبح من خلال شبكة الإنترنت بدلا من التعامل المباشر وجها لوجه، إضافة إلى الربط الالكتروني مع جميع أنظمة الجهات الحكومية الأخرى والمعنية بإجراءات اصدار التصاريح وضبط أعداد الوافدين في جميع قطاعات العمل والمهن المختلفة.

كما يهدف إلى توفير أداة لجميع أنواع التقارير والتي سيوفرها النظام وتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة سواء بمراجعة مديريات العمل أو من خلال عمليات الدفع الالكتروني اضافة تقليص حجم التعامل الورقي.

وأشار "سعفان"، إلى أن الوزارة تعمل حاليا على الربط الإلكتروني مع باقي الدول العربية، فضلا عن التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في مصر لعمل قاعدة بيانات حقيقية للعمالة المصرية الموجودة بالدولة العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل