المحتوى الرئيسى

"جييرمو ديل تورو".. الفانتازيا تهدي المكسيكي جائزة "جولدن جلوب"

01/08 06:09

توج المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، بجائزة أفضل مخرج في حفل جوائز "جولدن جلوب" الـ75، والذي أقيم في فندق ذا بيفرلي هيلتون، في حي بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس، وذلك عن فيلمه "shape of water" أو "شكل الماء".

وتأتي جائزة "ديل تورو" كتأكيد على قيمة الفيلم، وكتتويج جديد له بعدما حصد جائزة "الأسد الذهبي" من مهرجان "فينيسيا" قبل 3 أشهر، وقد أدخل أسد فينيسيا الذهبي مخرجه "ديل تورو" التاريخ كأول مكسيكي يفوز بالجائزة الرفيعة في مهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي.

"shape of water" تدور أحداثه في جو خيالي سوداوي، عن وقوع عاملة نظافة بكماء بأحد المعامل الحكومية، في حب وحش برمائي، وهو بطولة سالي هوكنز ومايكل شانون وريتشارد جينكنز ودوج جونز ولورين لي سميث ومايكل ستولبارج وأوكتافيا سبنسر.

ويعمق الفيلم خطى "دي تورو" على الطريق الذي رسمه لنفسه منذ سنوات، حيث تخصص في صناعة أفلام شديدة الجنوح نحو الخيال والفانتازيا، ودأب على الارتباط بالأفلام التي تعج بذوي القوى الخارقة، حيث يعشق "ديل تورو" الوحوش ويعتبرها "قوى عظمة". 

لكن ولع "ديل تورو" بالوحوش والخيال لم يلازمه منذ احترافه الفن، وإنما منذ مراحل طفولته المبكرة فلم يكن قد تجاوز سن الـ8 سنوات بعد، حتى بدأ في صناعة أفلام قصيرة بكاميرا والده "super 8" مستخدما دمى الفيلم الشهير "كوكب القرود".

"ديل تورو" أخرج 10 أفلام قصيرة قبل أن يصدر فيلمه الطويل الأول Cronos في إسبانيا بميزانية بلغت مليوني دولار أمريكي، وهو من كتابته وإخراجه، ويحكي قصة بائع "أنتيكات" يعثر في تمثال قديم على آلة تمنح الإنسان حياة أبدية.

وتخصص المخرج المكسيكي في أفلام الظواهر والشخصيات الخارقة، ليكلل مجهوداته بفيلمي الرعب الخوارقي  Blade II عام 2000، وHellboy عام 2004، إضافة إلى فيلم الخيال العلمي Pacific Rim الذي حقق إيرادات تخطت 400 مليون دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل